دولية | الخميس 15 يونيو 2023 - 16:30

توجيه تهمة الاتجار بأعضاء بشرية إلى مدير مشرحة كلية الطب بجامعة هارفرد

  • Whatsapp

أعلن القضاء الأميركي أنّ مدير مشرحة كليّة الطب في جامعة هارفرد العريقة سيدريك لودج أوقف مع زوجته دنيز و5 آخرين بتهمة تشكيل “شبكة على المستوى الوطني” نفذت عمليات لسرقة أعضاء وبقايا بشرية من الجامعة وبيعها.

وقال المدعي العام الفيدرالي في المنطقة الوسطى ببنسلفانيا جيرارد كرم: “لا يمكن فهم بعض الجرائم التي يمكن وصفها بأنها فظيعة، خصوصاً أنّ العديد من الضحايا تطوّعوا للسماح باستخدام جثامينهم من أجل تعليم أطباء متدربين، وخدمة مصلحة العلم والشفاء”.

وأورد البيان الاتهامي أنّ “الشبكة سرقت بين عامي 2018 و2022 أعضاءً وأجزاءً أخرى من جثث جرى التبرّع بها من أجل استخدامها في البحوث الطبّية والتعليم قبل موعد حرقها. ونقل لودج البقايا من المشرحة في مدينة بوسطن إلى منزله في غوفستاون بولاية نيو هامبشير حيث تعاون مع زوجته في بيع الرفات إلى متّهمين آخرين هما كاترينا ماكلين وجوشوا تايلور. وفي بعض الأحيان، سمح لودج لماكلين وتايلور بدخول المشرحة وفحص الجثث لاختيار ما يريدان”.

وبحسب المدعي العام كرم، أعاد ماكلين وتايلور بيع البقايا البشرية لتحقيق أرباح مادية.

وأعلنت كلية الطب في جامعة هارفرد أنها طردت لودج من عمله في 6 مايو/ أيار الماضي، مبدية صدمتها لحدوث هذه الوقائع التي وصفتها بأنها “مزعجة للغاية ضمن حرم الجامعة”.