دولية | الجمعة 30 يونيو 2023 - 13:35

اعتقال مدرب باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه ونجله بسبب العنصرية

  • Whatsapp

أوقفت الشرطة في مدينة نيس الفرنسية مدرب فريق باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، ونجله.

وبحسب المعلومات التي نشرتها وكالة “فرانس برس”، الجمعة، فقد أوقفت الشرطة القضائية في مدينة نيس الفرنسية، مدرب النادي “الباريسي”، كريستوف غالتييه ونجله، وذلك على خلفية تصريحات تمييزية على أساس العرق والانتماء الديني تجاه لاعبيه عندما كان مدرباً لفريق نيس في موسم 2021-2022.

وبحسب التفاصيل، يواجه المدرب الذي يبلغ من العمر 56 سنة، جدلاً كبيراً منذ منتصف شهر إبريل/نيسان الماضي، عندما نشر الصحافي رومان مولينا و”راديو مونتي كارلو سبورتس”، رسائل إلكترونية منسوبة للمدير الرياضي لفريق نيس، جوليان فورنييه، والتي أشارت إلى أن غالتييه أدلى بتصريحات عنصرية تجاه قسم من فريق نيس.

ووفقاً للمعلومات ذاتها، فإن المدرب غالتييه قال أمام الفريق عندما كان مدرباً لفريق نيس، إنه لا يُمكن ضم عدد كبير من اللاعبين السود والمسلمين في فريق واحد، وهو الكلام الذي اعتبرته وسائل الإعلام الرياضية العالمية عنصريا وغير مسؤول من مدرب فريق فرنسي كبير.

وكان غالتييه قد نفى مباشرة بعد ذلك في بيان نشره باريس سان جيرمان إدلاءه بتصريحات عنصرية حول اللاعبين الذين كان يشرف على تدريبهم في نيس وقال حينها في هذا الإطار إنه صُدم بشدة: “صدمت بشدة من الكلمات التي نُسبت إلي والتي نقلها البعض بطريقة غير مسؤولة والتي صدمتني في أعماق إنسانيتي”.