دولية | الأحد 2 يوليو 2023 - 11:00

إطلاق نار جماعي يستهدف حشداً في مدينة بالتيمور الأميركية

  • Whatsapp

شهدت مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأميركية حادث إطلاق نار جماعي في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، فيما قالت وسائل إعلام محلية إن الحادث أدى لسقوط عدة قتلى وجرحى.

وأعلنت السلطات الأميركية حضور أطقم طبية ورجال طوارئ والقائم بأعمال مفوض شرطة بلتيمور إلى موقع إطلاق النار، دون أن تقدم أي تفاصيل أخرى.

ولم تكشف السلطات عن عدد الضحايا حتى الآن، إلا أن قناة (دابليو بي إف إف- تي في) أوردت سقوط عدة قتلى وعشرات المصابين في منطقة “بروكلين هومز” جنوبي بالتيمور.

وذكر شهود عيان للقناة أن مئات الأشخاص كانوا مجتمعين لحضور فعالية “يوم بروكلين”، عندما وقع إطلاق النار. وقالت الشرطة إنها تعتزم عقد مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل إضافية في وقت لاحق من اليوم، وفق ما نقلت “أسوشييتد برس”.

وأصبح إطلاق النار على جموع من الأشخاص شائعاً في الولايات المتحدة، وبلغ عدد الحوادث من هذا النوع نحو 200 حتى الآن هذا العام، وهو أكبر عدد حتى هذه المرحلة من العام منذ عام 2016.

وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت مذبحتان، إحداهما في مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس، وأدت إلى مقتل 19 طفلاً واثنين من المدرسين، وأخرى في متجر في بوفالو بنيويورك وذهب ضحيتها عشرة أشخاص.