رياضة | الخميس 6 يوليو 2023 - 10:51

الخنوس يكشف نقاط قوة المغرب ويؤكد: هدفنا التتويج بلقب أفريقيا

  • Whatsapp

أكد بلال الخنوس نجم نادي جينك البلجيكي ومنتخب المغرب تحت 23 عاماً، أن أشبال منتخب “أسود الأطلس” حققوا هدفاً هاماً في النسخة الحالية من منافسات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها المغرب، المؤهلة إلى الدورة القادمة من الألعاب الأولمبية باريس 2024، مشدداً على ضرورة تحقيق جميع الأهداف المسطرة خاصة أن البطولة الأفريقية تقام في المغرب.

وحقق منتخب المغرب تأهله إلى نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة، إثر فوزه على مالي في الدور نصف النهائي بركلات الترجيح، ليضرب موعداً مع منتخب مصر في النهائي بعد تأهل الفراعنة على حساب غينيا بهدف نظيف.

وقال الخنوس في تصريح صحفي بعد مواجهة مالي: “قبل بداية كأس أفريقيا كان لدينا هدفان مهمان، الأول حققناه وهو ضمان التأهل إلى النسخة القادمة من الألعاب الأولمبية باريس 2024، والحضور في هذا الحدث أمر مهم بالنسبة لنا، ونجحنا في المهمة”.

وأضاف: “أما الهدف الثاني فسيكون التتويج بلقب كأس أفريقيا على أرضنا وأمام جمهورنا، لدينا لاعبون جيدون والأجواء رائعة في الملعب، كل شيء جميل من أجل أن نُحقق ما نريده في هذه البطولة”.

ويُعتبر بلال الخنوس من بين أبرز المواهب الصاعدة في الدوريات الأوروبية خلال المواسم الأخيرة، كما أنه من أهم اللاعبين في منتخب المغرب الأول، ويسعى عدد من الأندية للتعاقد معه بداية من الموسم الكروي القادم، كما أن هناك أندية تتابعه في هذه البطولة الأفريقية.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيواجه شقيقه المصري السبت القادم 8 يوليو على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في الرباط، فيما يواجه منتخب مالي نظيره الغيني في لقاء تحديد المركز الثالث، علماً أن المنتخبات المحتلة للمراكز الثلاثة الأولى تتأهل مباشرة للألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024، في وقت يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع منتخب من آسيا.