رياضة | الجمعة 7 يوليو 2023 - 17:42

المغربي أوناحي ينتظر الكلاسيكو ومواجهة لويس إنريكي

  • Whatsapp

استأنف المغربي عز الدين أوناحي التدريبات مع فريقه أولمبيك مرسيليا الفرنسي تحسباً للموسم الجديد، بما أنه فريق سيخوض مباريات الملحق الخاص بمنافسات دوري أبطال أوروبا. وكان المغربي قد تعرّض لإصابة في مارس الماضي جعلته يغيب عن مباريات فريقه.

وسينتظر أوناحي، مثل كل نجوم مرسيليا، موعد الكلاسيكو أمام باريس سان جيرمان الذي سيقام في سبتمبر المقبل، ليس فقط لأن هذه المواجهة هي الأفضل في الدوري الفرنسي، بل لأنها تُعتبر أيضاً خاصة بالنسبة للاعب الوسط المغربي.

وكانت أسهم أوناحي ارتفعت خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد تألقه في الدور الأول، غير أنّ مواجهة الدور ثمن النهائي أمام إسبانيا قلبت المعطيات بشكل كبير، وذلك بعد تصريح مُثير من مدرب إسبانيا لويس إنريكي بخصوص أوناحي.

وكان مراسل “العربي الجديد” طرح سؤالاً على إنريكي بخصوص النجم المغربي الذي جذب اهتمامه، فكان ردّه حينها: “رقم 8، أعرف (سفيان) أمرابط جيداً، ولكن رقم 8 كان رائعاً مميزاً وتحرك في كل الأماكن وقدم مستوى جيداً وسبّب لنا صعوبات”، وعبّر أوناحي لاحقاً عن سعادته بكل ما صدر عن المدرب الإسباني، وذلك في تصريح آخر لـ”العربي الجديد”.

ومنذ رد مدرب باريس سان جيرمان الجديد على سؤال “العربي الجديد”، ارتفعت أسهم أوناحي بشكل كبير، وجمعت أكبر الصحف والمواقع في العالم معلومات عن النجم الذي “أربك حسابات إنريكي ومنتخب إسبانيا”، وأصبح اسمه متداولاً بقوة في كل الأندية.

وستكون مواجهة الذهاب في الكلاسيكو أول موعد بين أوناحي والمدرب الإسباني الذي كان له دور في رفع أسهمه عالمياً، بعد أن كان أمرابط اللاعب الذي يحظى بتركيز الإعلام العالمي نظراً لكل ما قدّمه في خط الوسط مع “أسود الأطلس”.