سياسة | السبت 15 يوليو 2023 - 21:49

أخنوش من الناظور: اقتصادنا بدأ يخرج من الأزمة ووهبي وبركة شريكان موثوقان

  • Whatsapp

أوضح عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت في مدينة الناظور، أن المؤشرات الاقتصادية الحالية تؤكد أن المغرب يعيش بوادر انتعاش اقتصادي ملموس، وبداية الخروج من الأزمة.

وأبرز خلال كلمة ألقاها، خلال الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي تحتضنها جهة الشرق، أنه “بفضل المؤشرات الاقتصادية الحالية، نلمس اليوم بوادر لانتعاش الاقتصاد الوطني وبداية خروجه من الأزمة، وهو ما تعكسه عودة الرواج الاقتصادي والتجاري إلى الأسواق، بفضل بداية قوية لحركية الاقتصاد والاستثمارات، وعودة والثقة في الاقتصاد الوطني”.

وأردف بالقول “نحن لا نشتغل لوحدنا في الحكومة، وبهذه المناسبة أحيي عبد اللطيف وهبي، ونزار بركة، فهما شريكان موثوقان. اجتزنا أوقاتا صعبة، لكننا تجاوزناها بفضل أغلبيتنا المتماسكة”.

في سياق منفصل، أفاد رئيس حزب “الحمامة” بأن قيمة الاستثمارات في القطاع الفلاحي بالجهة، فاقت 10 مليار الدرهم من أجل دعم المخطط الجيل الأخضر لمضاعفة القيمة المضافة، لافتا إلى أن مدينة الناظور ستحظى بمحطة لتحلية مياه البحر، خصوصا وأن طلب العروض المتعلق بهذا المشروع، سيتم اتخاذ قرار بشأنه في نهاية سنة 2023.

وأبدى أخنوش تفاؤله بشأن مستقبل جهة الشرق، بفضل المشروع الملكي المتعلق بميناء الناظور غرب المتوسط، مشددا على أن المنطقة ستشهد عما قريب انتعاشا كبيرا في مختلف القطاعات.

وأبرز رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن هذا الميناء الجديد الذي سيكون جاهزا خلال الشهور القادمة، “سيخلق تحولا لوجيستيكيا وصناعي وسياحيا على غرار ما حدث في طنجة”، مشيرا إلى أن ميناء الناظور غرب المتوسط، سيكون له وقع إيجابي على التشغيل وعلى المواطنين بالمدينة وفي الجهة على العموم.