منوعة | الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 12:02

ماذا يُمكن أن يشتري عقد مبابي الخرافي مع الهلال السعودي؟

  • Whatsapp

بعد أن تداولت وسائل الإعلام الرياضية العالمية تقدم نادي الهلال السعودي بعرض خرافي للتعاقد مع المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، مقابل موسم واحد، سيكون اللاعب الأكثر تقاضياً للأجور في تاريخ كرة القدم بفضل الأرقام الضخمة المطروحة على الطاولة.

وبحسب موقع “بليشر ريبورت”، الثلاثاء، فإن مبابي سيحصل على حوالي 776 مليون دولار أميركي في موسم واحد مع فريق الهلال السعودي في حال وافق على العرض، والذي سيكون مقسماً على الشكل التالي (64,6 مليونا شهرياً، 14,7 مليونا أسبوعياً، 2,1 مليون يومياً، 88,500 ألف دولار أميركي كل ساعة و24$ كل ثانية).

ومن هنا يبرز إلى الواجهة سؤال: “ماذا يشتري عقد مبابي الخرافي مع الهلال؟”، إذ إن هذا الراتب السنوي الضخم يمكن أن يفعل الكثير ليس للمهاجم الفرنسي فقط، بل لأي شخص في العالم، وهنا بعض الخيارات التي يمكن أن يشتريها عقد مبابي.

شراء أي فريق من البريمييرليغ ما عدا التوب 6

يمكن لمبابي شراء أي فريق من بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم ما عدا التوب 6 طبعاً (مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، أرسنال، تشلسي وتوتنهام)، إذ إن قيمة هذه الأندية هي فوق الـ 3 مليارات دولار أميركي. وبالتالي يمكن للمهاجم الفرنسي شراء أي فريق من المركز السابع حتى المركز الأخير وفقاً للقيمة السوقية بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص، إذ إن أعلى قيمة سوقية هي لفريق ويست هام يونايتد (665 مليون دولار أميركي)، بينما أقل قيمة سوقية هي لفريق بورنموث (145 مليون دولار أميركي).

شراء أندية الدوري السعودي بأكملها

تبلغ قيمة أندية دوري “روشن” السعودي وفقاً لموقع “ترانسفر ماركت” المختص حوالي 614 مليون دولار أميركي حالياً، بمشاركة 125 لاعباً من خارج السعودية و18 فريقاً. وبالتالي يُمكن لمبابي شراء أندية الدوري بأكملها بعد عام واحد فقط مع فريق الهلال، لأن راتبه السنوي هو 776 مليون دولار أميركي.

شراء سادس أغلى منزل في ميامي بعد شهر فقط

تضمُ مدينة ميامي الأميركية الكثير من المنازل الكبيرة التي تُصنف ضمن الأغلى في العالم، وواحد من هذه العقارات “بالم بيتش هوم” الذي صُنف وفقاً لتقرير خاص من موقع “ذي رييل ديل” المختص بالعقارات وأسعارها، كثالث أغلى منزل في مدينة ميامي الأميركية في عام 2022. مع العلم أن مبابي قادر على شراء أغلى منزل في ميامي بعد عام من عقده مع الهلال وهو عقال لاري إيليسون “مانالابان إيستايت”، والذي تبلغ قيمته حوالي 173 مليون دولار أميركي.

شراء أغلى طائرة خاصة في العالم بعد عام فقط

يُمكن لمبابي من خلال عقده مع نادي الهلال السعودي أن يشتري أغلى طائرة خاصة في العالم، إذ وفقاً لموقع “برايفيت جيت شارتر” المختص، فإن طائرة السعودي، الوليد بن طلال، “Airbus A380″، تبلغ قيمتها حوالي 502 مليون دولار أميركي (راتب مبابي السنوي 776 مليون دولار مع الهلال). وحتى يُمكن لمبابي شراء الطائرة الخاصة برئيس الولايات المتحدة الأميركية، إذ تبلغ قيمتها 660 مليون دولار أميركي وفقاً لموقع “لوكس ديجيتال”.