اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 15:06

بالفيديو .. حمام تقليدي يتسبب في التهام النيران لمنزل اسرة معوزة بمراكش +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

التهمت نيران كثيفة، صباح يومه الثلاثاء، منزل أسرة معوزة، بحي اللوز المعروف بحي بوحسون النخيل الشمالي التابع لمقاطعة النخيل بمراكش، مخلفة خسائر مادية حيث احترق المنزل كاملا، دون تسجيل حوادث بشرية،

وبحسب ما عاينته “مراكش الآن”، فإن حماما تقليدية يستعمل الحطب في تسخينه، كان سببا في اندلاع النيران حيث ان بعض حمم الحطب سقطت فوق عدد من المتلاشيات التي كانت امام المنزل، مما تسبب في اشتعال النيران في غياب جميع أفراد الأسرة، المكونة من ام وابنها.

هذا وتدخل الجيران لوضع حد للنيران، قبل حضور عناصر الوقاية المدنية الذين تمكنوا من إخماد النيران التي حولت المنزل إلى ركام.

هذا وصرحت صاحبة المنزل المحترق ل”مراكش الآن”، ان هذا الحمام التقليدي يعتبر قنبلة موقوتة والذي لطالما شكلا خطرا على منزلها والمنازل المجاورة حيث تعتبر هذه المرة الثالثة التي تندلع فيها النيران بسب الحطب المستعمل في تسخين الحمام.

واضافت السيدة المتضررة في ذات التصريح انها طالبت مرات عديدة من السلطات التدخل والحد من خطر هذا الحمام، دون تجد اذانا صاغية.

هذا وهرعت السلطات المحلية وعناصر الدائرة الامنية ال15 والوقاية المدنية، بعد إخطارهم بالحادث، فيما فتح بحث قضائي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

تفاصيل وشهادة صادمة بالفيديو التالي: