اخبار جهة مراكش | الخميس 7 سبتمبر 2023 - 14:09

بالفيديو .. الدكتور الغالي: كلية العلوم القانونية والاقتصادية بقلعة السراغنة تنخرط في تطوير جودة التعليم العالي

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، فعاليات الدخول المدرسي الجديد 2023/2024، تحت شعار “معا من اجل نموذج جديد للجامعة المغربية”.

وفي هذا السياق اكد الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، ان الدخول الجامعي الجديد يتصادف مع تفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حيث يعرف هذا الاصلاح البيداغوجي هندسة مجموعة من المسالك، والتركيز على مسألة التميز وذلك من خلال احداث مراكز للتميز.

ويضيف العميد الغالي في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لقلعة السراغنة، تتوفر على مركز للتميز مرتبط بمسلك “تدبير الوسائط والشبكات الاجتماعية”، والذي يعتبر تكوين غير مسبوق وفريد داخل جامعة القاضي عياض، حيث ان كلية العلوم القانونية والاقتصادية بقلعة السراغنة هي الكلية الوحيدة التي تحظى بهذا التكوين.

وشدد الدكتور الغالي في التصريح ذاته، ان هذا المسلك يندرج في اطار النهوض بمنظومة التعليم باقليم السراغنة، حيث ان جامعة القاضي عياض تؤمن ان النهوض بقطب مراكش لا يمكن ان يتم دون النهوض بالاقطاب الفرعية الاخرى بباقي الاقاليم.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: