اخبار جهة مراكش | الأحد 10 سبتمبر 2023 - 22:45

بالفيديو .. المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالحوز يؤكد ان الوضع بعد الكارثة متحكم به

  • Whatsapp

قدم الدكتور عبد المالك المنصوري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية باقليم الحوز، اليوم الاحد، تعازيه لأسر ضحايا الزلزال العنيف الذي اصاب الحوز.

هذا واكد المنصوري في تصريح ل”مراكش الآن”، على هامش الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، اليوم الاحد بتحناوت، “اكد” على التفاف جميع المصالح حول هذه الكارثة الطبيعية، حيث تم الاشتغال بانسجام تام بين الاطباء والممرضون باقليم الحوز.

ونوه المنصوري في ذات السياق، بتدخلات اطباء القوات المسلحة الملكية بأمر من جلالة الملك نصره الله، والتي لعبت دور كبيرا خصوصا باستعمالهم لأجهزة متطورة في التدخل الطبي، بالاضافة الى نصب خيام وتدخل لمؤسسة محمد السادس للصحة بالدار البيضاء بتعليمات ملكية سامية، عبر خلق مجموعة من الفرق الطبية.

هذا، وقد عبر الدكتور عبدالمالك المنصوري على ان الوضعية متحكم بها، كما اقدم على شكر القطاع الصحي الخاص، والذي قام هو الاخر بالتدخل عن طواعية، بالاضافة الى اتباع توجيهات وزير الصحة الذي يتابع الوضعية عن كثب.

هذا، وقد صرح المنصوري ان هذا الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية يأتي في اطار تنزيل الاوامر الملكية السامية على ارض الواقع.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: