اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 23:30

والي جهة مراكش آسفي في زيارة ميدانية للمناطق المنكوبة بإقليم الحوز

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

قام كريم قسي لحلو بزيارات ميدانية للمناطق المنكوبة باقليم الحوز، للوقوف على حجم الخسائر التي خلفها الزلزال العنيف الذي ضرب الاقليم.

وجند والي الجهة جميع الامكانات من أجل دعم المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب، ليلة يوم الجمعة الماضي، إقليم الحوز وإقليم شيشاوة، تنفيذاللتعليمات الملكية السامية الداعية لدعم المتضررين من زلزال الحوز.

هذا وتجدر الاشارة الى ان قسي لحلو والي الجهة قام مباشرة بعد الهزة الارضية باجتماعات تنسيقية طارئة رفقة والي الامن ورؤساء المصالح الخارجية، حيثترأس لجنة اليقظة وذلك لتتبع الوضع الميداني على مستوى احياء المدينة العتيقة لمراكش المتضررة من الهزة الزلزالية التي شهدتها المدينة الحمراء على غرارعدد من اقاليم وجهات المملكة.

هذا وقام والي الجهة بحضور الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه عبد الواحد لفتيت وزير الداخلية، لدراسة سبل انزال على ارض الواقع التعليمات الملكية الراميةلدعم المتضررين من الزلزال العنيف، وذلك بمقر عمالة تحناوت باقليم الحوز.

هذا ويحضر الاجتماع، رؤساء المصالح الامنية والخارجية، بالاضافة الى برلمانيي ورؤساء الجماعات المتضررة من جراء الزلزال العنيف.

هذا وكان قد أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريشتر، ليلة يوم الجمعة الماضي، بإقليم الحوز، وفق ماسجلته الشبكة الوطني لرصد الزلازل.