اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 14:06

بالفيديو .. هالة بنخلدون: زبناؤنا رفضوا الغاء رحلاتهم السياحية الى مراكش واقليم الحوز وانخرطوا في دعم الضحايا

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

لن نسمح للزلزال أن يدمر كل شيءلم يكن هناك أي تحذير بشأن خطر كبير جديد، لذلك حافظنا على خططنا، هكذا عبرت سائحةالمانية في تصريح صحفي اثناء قيامها بجولة بازقة مراكش بعد فاجعة الزلزال العنيف.

وحسب ما عاينتهمراكش الآن، فان جل السياح الاجانب اختاروا استكمال جولتهم السياحية بمراكش وباقي الاقاليم رغم تضررها بعدالزلزال.

وفي ذات السياق اكدت هالة بنخلدون المديرة العامة للشركة السياحيةانتربيد ترافيلبمراكش، في تصريح لمراكش الآن، انه من بين 650 سائح كانوا رفقة الشركة بالمغرب فقط 16 سائح قرروا مغادرة البلاد بعد الفاجعة.

وتضيف بنخلدون في التصريح ذاته، ان اغلب السياح الاجانب وخصوصا عشاق السياحة الجبلية رفضوا الغاء رحلاتهم اتجاه المغرب وتحديدا مراكش والاقاليم الجبلية، خلال شهري شتنبر، واكتوبر من السنة الجارية.

وفسرت المتحدثة عدم إلغاء الحجوزات، قد تأتى بفضل استراتجية تواصل الشركة مع السياح وطمأنتهم باستقرار الوضع وعدم وجود ما يستدعي الخوف.

هذا واعلنت المديرة العامة لشركةانتربيد ترافيلانخراط الشركة رفقة شركائها من جمعيات المجتمع المدني، وزبنائها السياح الاجانب، في حملة مساندة ومساعدة ساكنة المناطق المنكوبة، حيث تم توفير دعم بقيمة 2،9 مليون درهم، ساهم فيها بدرجة كبيرة سياح من انجلترا واستراليا والولايات المتحدة الامريكية.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الشركة ستنهج استراتيجية جديدة من اجل توفير مسارات سياحية آمنة لفائدة زبنائها عشاق السياحة الجبلية.

باقي التفاصيل بالحوار التالي: