اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 سبتمبر 2023 - 15:50

وزارة التجهيز والماء تنجح في فتح جميع الطرق المقطوعة في اتجاه الدواوير المتضررة

  • Whatsapp

أكدت وزارة التجهيز والماء نجاحها في فتح جميع الطرق التي كانت مقطوعة، في اتجاه الدواوير المتضررة  جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تلاثة أقاليم، الحوز وتارودانت وشيشاوة، وخلف حوالي 3000 قتيل.

وأوضحت الوزارة، في نشرتها اليومية حول حالة الطرق، اليوم الجمعة، أن جميع الطرق التي كانت مقطوعة عقب الزلزال قد تم فتحها، بعد استرجاع حركة السير العادية بالمقطع الطرقي الذي يربط بين إيغيل وأركي في الطريق الإقليمية رقم 2036.

وسبق لوزارة التجهيز والماء أن أكدت تسخيرها لفريق من المهندسين والتقنيين، وآليات استقدمت من مناطق عدة منها الدار البيضاء وفاس ووجدة وبني ملال ومراكش والرباط.

وتأتي هذه المستجدات في سياق المجهودات التي تقوم بها مختلف الفرق المتدخلة، من أجل فك العزلة عن عدد من لدواوير والقرى المتضررة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تلاثة أقاليم، وهي أقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة، بالإضافة إلى عدد من الدواوير بإقليم وارزازات.

كما سبق للمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والماء بمراكش، أن فتح الطريق الإقليمية رقم 2017 التي تربط بين أوريكا وستي فاضمة، وجزئيا الطريق الإقليمية رقم 2030 المؤدية إلى أوكايمدن إلى حدود النقطة الكيلومترية 27+100، فيما بقيت 3 كلومترات إلى أوكايمدن، حيث يمكن تغيير الاتجاه بواسطة الطريق الإقليمية رقم 2028 سيدي فارس المؤدية لتحناوت.

كما تم، بحسب المصدر نفسه، فتح الطريق الإقليمية رقم 2024 التي تربط بين أسني ومولاي ابرهيم، مؤكدا مواصلة الجهود لفتح الطريق الوطنية رقم 7 بين تحناوت وتارودانت.

وأشار إلى أنه تم في المرحلة الأولى فتح الطريق بين تحناوت وأسني، ثم تم في المرحلة الثانية فتح الطريق بين أسني وويركان، ومن ثم الطريق بين ويركان وإمكدال وبين إمكدال وثلاث نيعقوب، لافتا إلى مواصلة المديرية الإقليمية بذل كافة الجهود لفتح الطريق المؤدية إلى إغيل والطريق المؤدية إلى أغبا