اخبار جهة مراكش | السبت 16 سبتمبر 2023 - 11:47

بالفيديو والصور .. مجلس مقاطعة جليز ينخرط في عملية ايواء ضحايا الزلزال بالمدينة العتيقة

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تم اتخاذ جميع التدابير، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لإيواء الساكنة المتضررة من الزلزال الذي هز عدة مناطق بالمملكة، وحمايتهم، على الخصوص، من احتمال سوء الأحوال الجوية.

وهكذا، انخرط مجلس مقاطعة جليز، في حملة ايواء ساكنة المدينة العتيقة الذين تضررو جراء انهيار منازلهم جراء الزلزال، حيث تم وضع قاعة الحفلات التابعة لجمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي واعوان الجماعة الحضرية مراكش، رهن اشارة السلطات المحلية والجهات المنتخبة من اجل ايواء والعناية بضحايا الزلزال وخاصة ساكنة الملاح.

وفي هذا السياق، نوه عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز، في تصريحه ل”مراكش الآن”، بالانسجام والتعاون بين السلطات المحلية بقيادة كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، والجهات المنتخبة برئاسة فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش.

كما اشاد السالكي، بمجهودات الموظفين وفعاليات المجتمع المدني لتخفيف وقع النازلة على الضحايا، وتوفير جو من المرح والترفيه للاطفال.

هذا وتجدر الاشارة الى ان عملية الايواء شهدت استقبال ازيد من 160 شخص، وذلك باشراف عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز، ومحمد بويدو نائب رئيس مجلس مقاطعة جليز، وبتنسيق مع باشا قائد الملحقة الادارية الداوديات، رئيس الدائرة الامنية السابعة، بالاضافة الى عناصر المنطقة الامنية الاولى، وعناصر الوقاية المدنية واعوان السلطة بالاضافة الى القوات المساعدة وعناصر الهلال الاحمر المغربي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: