اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 16:03

“مراكش آمنة”.. حملة لدعم السياحة بالمدينة الحمراء عقب الزلزال

  • Whatsapp

أطلق مجموعة من الشباب المغاربة حملة تحت شعار “Marrakech is safe”، “مراكش آمنة” وذلك من أجل تشجيع السياحة بالمدينة، خصوصا بعد الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز، ووصل صداه إلى العديد من الأحياء والأماكن السياحية بالمدينة.

وتسعى هذه الحملة الشبابية، إلى خلق الأمان في نفوس الزوار، وطمأنة السياح الأجانب من أجل عودة السياحة بمراكش كالسابق وأكثر، خاصة وأنها تعتبر بمثابة قلبها النابض.

ولقيت هذه الحملة (Marrakech is safe) تفاعلا كبيرا وإشادات عديدة بالمجهودات والمساعدات الإنسانية والتضامن الذي قام به المواطنون المغاربة خلال هذه الفاجعة، للتخفيف من حدة الآثار المترتبة على الزلزال، بالنسبة لساكنة المناطق المتضررة والمنكوبة.

وتعتبر هذه البادرة، بمثابة لبنة أولى للتصدي للأخبار والشائعات الزائفة التي راجت من قبل بعض المنابر الإعلامية الدولية، محاولة بذلك خلق نوع من الخوف لدى السياح ومنعهم من زيارة مراكش الحمراء.

مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلوا بشكل إيجابي مع هذه الخطوة التي قام بها شباب مغاربة، معبرين بذلك عن رأيهم في مدينة مراكش حيث جاء في أحد التعاليق: “أجمل مدينة الناس الله يعمرها دار” وفي تعليق آخر: “راه السياح مزالين كاينين مراكش عامر الحمد لله”.

يشار إلى أن، مدينة مراكش بدأت تتذوق طعم الحياة، بعد الزلزال بأيام قليلة فقط، كما قرر كل من البنك الدولي وصندوق الدولي المضي قدما في اجتماعاتهما السنوية، التي كان من المقرر أن تستضيفها المدينة الحمراء.