رياضة | الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 12:51

نجمان إيطاليان جديدان متهمان في فضيحة المراهنات

  • Whatsapp

يُواجه الثنائي الإيطالي، نيكولو زانيولو، لاعب أستون فيلا الإنكليزي، وساندرو تونالي، نجم نيوكاسل، تهمة المراهنة عبر منصات غير قانونية، وذلك بعد أن خضع لاعب يوفنتوس نيكولو فايولي للتحقيق بتهمة مشابهة أول أمس.

وكشف موقع “90 دقيقة” الفرنسي، الخميس، أن اللاعبين قد يتعرضان إلى عقوبات في حال إثبات التهم، حيث سيخضعان إلى التحقيقات، بما أن القوانين تمنع اللاعبين من هذه التصرفات. ولم يذكر الموقع معطيات إضافية، ولكنه أكد أن الصحافي الذي كشف في وقت سابق تورط لاعب يوفنتوس فايولي هو الذي سرّب المعلومات التي تتعلق بالثنائي الذي انتقل في الميركاتو الصيفي للعب في الدوري الإنكليزي.

وشارك زانيولو وتونالي في معسكر منتخب إيطاليا الذي سيواجه منتخب مالطا يوم السبت ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024، لكن قرّر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لاحقاً، استبعاد اللاعبين من معسكره، وقال في بيان رسمي: ” يُبلغ الاتحاد أن المدعي العام في تورينو قام بإجراءات التحقيق مع اللاعبين ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو، اللذين يوجدان حاليًا مع المنتخب، ومهما كانت طبيعة الأفعال، فإنهما ليسا في الظروف المثالية لمواجهة التحديات التي تنتظر المنتخب في الأيام المقبلة، ولهذا فقد قرر الاتحاد، في إطار حمايتهما أيضا، السماح لهما بالعودة إلى فريقهما”.

وكان نيكولو فايولي، قد خضع، للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام في تورينو، بتهمة المراهنة عبر منصات غير قانونية، وهي مخالفة يمكن أن تؤدي إلى عقوبة لمدة 3 سنوات وغرامة مالية لا تقل عن 25 ألف يورو.