اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 15:15

رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا تشارك في ندوة حول واقع حقوق الإنسان والتنمية بافريقيا

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

شاركت رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا، الأسبوع الماضي، في المبادرة المدنية الموازية للاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك بمركز الندوات والمحاضرات التابع لجامعة القاضي عياض مراكش.

هذا وشاركت الرابطة في ندوة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والثقافية وأثرها على واقع حقوق الإنسان والتنمية بافريقيا: ظاهرة الهجرة نموذجا.

وفي هذا السياق أكدت بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان الرابطة تهدف من خلال هذه المشاركة للرفع من صوت النخب الثقافية، وذلك ايماناً منها ان أفريقيا الغد، هي صناعة خارطة الطريق في كافة المجالات، وطبعا المغرب هو بوابة أساسية في هذا الاتجاه.

وشددت بديعة الراضي في التصريح ذاته، على ان اللقاء كان فرصة لتدارس كيفية جعل رابطة كاتبات المغرب وأفريقيا فاعلا أساسيا للنهوض بافريقيا الغد من البوابة الثقافية.

ومن جهة أخرى، صرحت حكيمة ابوقتيبة الرئيسة الجهوية لكاتبات المغرب وأفريقيا بجهة مراكش آسفي، ل”مراكش الآن”، ان الندوة طرحت عدة تساؤلات مرتبطة بقضية حقوق الإنسان ودراسة الوضع الأفريقي وتحديد طبيعة العلاقات الدولية مع القارة الافريقية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: