رياضة | الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 12:23

بايرن ميونخ الألماني يُوضح رسمياً موقفه من مزراوي ويكشف سبب غيابه

  • Whatsapp

أصدر نادي بايرن ميونخ الألماني بياناً رسمياً أوضح فيه بعض التفاصيل التي تخصُّ قضية تضامن النجم المغربي، نصير مزراوي، مع فلسطين وأهل غزة، وذلك في ظل العدوان الذي تشنّه قوات الاحتلال على قطاع غزة، بعد عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، رداً على اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان النادي الألماني، الجمعة: “أجرى بايرن ميونخ محادثات مع نصير مزراوي هذا الأسبوع، وكان سبب النقاش منشوراته على حسابه في “إنستغرام”، والتي تتعلق بالإرهاب ضد إسرائيل قبل أسبوعين تقريباً، مما نتج عنه غضب وانتقادات”.

وتابع البيان الرسمي ذاكراً “أكد لنا نصير مزراوي بكل صدق كونه شخصاً محباً للسلام ويرفض الإرهاب والحرب بشكل حازم ولم يقصد أبداً التسبب بأي إزعاج من منشوراته. يُعارض بايرن ومزراوي بشدة نقل الصراع في الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام. إن الكراهية والعنف من أي نوع ليس لهما مكان في الثقافة السياسية في ألمانيا”.

وختم بيان النادي “البافاري” بيانه ذاكراً: “يقف نادي بايرن ميونخ إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل؛ لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات. يعتقد نادي بايرن ميونخ أن كرة القدم يجب أن تطلق العنان لقدرتها على المصالحة بين الثقافات المختلفة، خصوصاً في أصعب اللحظات. وسيبقى نصير مزراوي ضمن تشكيلة بايرن ميونخ، لكنه سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها”.

وبهذا البيان كشف نادي بايرن ميونخ الألماني أن سبب ابتعاد، نصير مزراوي، عن تشكيلة الفريق يعود للإصابة وليست هناك أي عقوبة إدارية بحقه بسبب تضامنه مع فلسطين وأهل غزة الأسبوع الفائت، من خلال عدة منشورات عبر حسابه في “إنستغرام”، عبر خاصية “الستوري”، عندما نشر صورة للقدس وأرفقها بآية قرآنية تعبيراً عن تعاطفه ع الفلسطينيين الأبرياء.