حوادث | الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 15:36

“الديستي” يضع حدا لشبكة الاتجار الدولي في المخدرات بعدة مدن

  • Whatsapp

قاد تنسيق وثيق بين عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، إلى توقيف 5 أشخاص، يشتبه ارتباطهم ضمن شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكرت مصادر أمنية، أنه تم توقيف المعنيين بالأمر، في عمليات متفرقة على مستوى تراب جهة الشرق، وذلك في كل من مدن عين بني مطهر، أحفير، ووجدة، إذ عثرت في حوزتهم على كمية مهمة من المخدرات.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، عن حجز لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مشكوك فيها، وسيارتين، وحوالي 100 كيلوغراما من مخدر الشيرا، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات التهريب الدولي للمخدرات.

وأفادت المصادر ذاتها، أن عملية تنقيط المشتبه فيهم بقواعد معطيات الأشخاص المبحوث عنهم، أن أحد الموقوفين ضمن هذه الشبكة الإجرامية، يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات وارتباطات هذه الشبكة الإجرامية وطنيا ودوليا، وكذا توقيف باقي المتورطين في أفعال المشاركة والمساهمة في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.