اخبار جهة مراكش | السبت 28 أكتوبر 2023 - 10:15

الدكتور الغالي: القراءة الجامعية لتحولات المجتمع يجب ان تكون لها قيمة مضافة من خلال المساهمة النقدية في السلوكات السائدة +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت يوم امس الجمعة، اشغال المؤتمر العلمي الأول حول المعرفة النقدية في الدراسات الاجتماعية والقانونية، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش.

وينظم هذا المؤتمر من طرف مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات (كلية العلوم القانونية بمراكش) ومختبر العلوم الاجتماعية والتحولات المجتمعية (كليةالآداب بمراكش) وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، والذي يمتد على مدى يومي الجمعة 27 أكتوبر والسبت 28 أكتوبر 2023.

وفي هذا الصدد صرح الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، ومدير مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات، “صرح” ل”مراكش الآن”، ان تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار التحولات التي يعرفها المجتمع، وذلك بهدف اخضاع هذه التحولات والتطورات لرصد الباحثين.

وفي ذات السياق يشدد الدكتور الغالي في التصريح ذاته، على ان القراءة الجامعية لتحولات المجتمع، يجب ان تكون لها قيمة مضافة، وذلك من خلال المساهمة النقدية للممارسات السائدة بالمجتمع.

ويضيف مدير مختبر الأبحاث القانونية وتحليل السياسيات، ان هذا المؤتمر هو خليط علمي ينتمي الى مراجع علمية متعددة (سياسية، قانونية، علمية، واجتماعية وانتروبولوجية، وغيرها)، يهدف الى الوصول الى ذلك المستوى الذي يمكن ان يساعد على تحقيق نوع من المصفوفات لتسيير عملية الانتقال والفهم للتطورات والتحولات المجتمعاتية.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

https://youtu.be/AO5blaDCFzo