رياضة | الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 14:40

الترجي يحسم مصير طارق ثابت ويتعاقد مع مدرب فرنسي

  • Whatsapp

أقصي نادي الترجي التونسي من مسابقة الدوري الأفريقي “أفريكان ليغ” لكرة القدم في نسختها الأولى، بعد الخسارة بركلات الترجيح ضد الوداد البيضاوي المغربي، في مباراة الإياب التي انتهت في وقتها الأصلي بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف.

ورغم مرارة الخروج من المسابقة، فإن إدارة نادي الترجي حسمت رسمياً في مستقبل مدرب الفريق، طارق ثابت، وقررت المحافطة عليه في مهامه حتى نهاية الموسم الحالي، وفقاً لما أكده مصدر مسؤول من الترجي في تصريح صحفي، الخميس.

وإن طارق ثابت في الأصل هو المدير الرياضي لفريق الترجي، قبل أن يقود الفريق بشكل مؤقت منذ استقالة المدرب السابق، معين الشعباني، لكنه نجح في تبديل وجه الترجي خلال ظرف زمني قصير، وهو ما جعل رئيس النادي، حمدي المؤدب، يقرر تثبيته في هذا المركز.

ولتعويض طارق ثابت في خطة مدير رياضي، كشف المصدر نفس أن إدارة الترجي تعاقدت مع المدرب الفرنسي، بيرنارد سيموندي (70 سنة) الذي باشر فعلاً مهامه، وسجل حضوره منذ بداية الأسبوع الحالي في مقر النادي، وستتمثل مهمته في الإشراف على التعاقدات وإعداد برنامج العمل للفريق الأول في المرحلة المقبلة.

ومرّ سيموندي بعدد من المحطات في العالم العربي، إذ قاد سابقاً أندية عريقة، مثل النجم الساحلي التونسي والنصر السعودي وأهلي الدوحة القطري وقسنطينة الجزائري ومنتخب المغرب الأولمبي، بالإضافة إلى تجارب أخرى في فرنسا وأفريقيا.