حوادث | الخميس 9 نوفمبر 2023 - 10:46

الحكم ب 3 أشهر حبسا نافذا على جزار بني ملال

  • Whatsapp

قضت هيأة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لبني ملال، الأربعاء 8 نونبر الجاري، وأصدرت حكمها بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر، وبغرامة مالية قدرها ألف درهم في حق جزار يبلغ من العمر 64 سنة، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك بعد إدانته من أجل المنسوب إليه.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال فتحت يوم السبت 21 أكتوبر المنصرم بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد ظروف و ملابسات إقدام جزار بالمدينة على تعريض مواطن مغربي يعتنق الديانة اليهودية لاعتداء لفظي مقرون بالعنف.

وتم على خلفية ذلك توقيف المعني بالأمر ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث قبل إحالته على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببني ملال الذي قرر وضعه قيد الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي وإحالته على الغرفة الجنحية التي قضت بعد النظر في الملف بإدانته والحكم عليه بالحبس النافذ.

وحسب معطيات البحث فإن الجزار المذكور طالب الضحية بأداء مبلغ زهيد في ذمته، فنشب بينهما بسبب ذلك شجار قام إثره بتعريض المشتكي للعنف أمام محله المخصص للجزارة، مما تسبب في إصابة الضحية البالغ من العمر 69 سنة بجرح بسيط و سطحي على مستوى الظهر.

وقد مكن التدخل الفوري لعناصر الشرطة من ضبط المشتبه فيه داخل مسكنه بعدما لجأ إليه مباشرة بعد الحادث، حيث تم العثور بحوزته على وصفة طبية حديثة تثبت متابعته للعلاج النفسي والعقلي أمام طبيب مختص.