حوادث | الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 17:37

انهيار عمارة سكنية بتيزنيت يستنفر السلطات

  • Whatsapp

انهارت اليوم الاثنين، عمارة تتكون من أربعة طوابق في طور البناء بحي باب أكلو بمدينة تيزنيت، مخلفة وراءها عدة إصابات في صفوف مجموعة من العمال.

واستنفر حادث الإنهيار، الذي تسبب في إصابة مجموعة من العمال الذين كانوا يشتغلون بالعمارة، مختلف التلوينات الأمنية بذات المدينة، بحيث لازالت عملية البحث و إزاحة ركام الإسمنت المسلح والآجر متواصلة، في محاولة للوصول إلى عمال آخرين محتملين.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الإصابات التي تعرض لها العمال لازالت لم تحدد بعد مستوى خطورة، فيما جرى توجيههم بعد انتشالهم نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول، قصد تلقي الإسعافات الضرورية.

وتابعت ذات المصادر، أن حالة من الفوضى عمت بعد الحادث الذي تلاه انتشار كثيف لغبار ناتج عن تهاوي العمارة، بحيث تجمهر عشرات المواطنات والمواطنين لتتبع عملية البحث عن ناجين، فيما سارعت السلطات المحلية إلى تطويق المكان لفسح المجال لعناصر للوقاية المدنية من أجل القيام بأعمال الإنقاذ.

وأشارت المصادر ذاتها، أن المصالح الأمنية والسلطات المحلية انتقلت إلى عين المكان، بحيث تم فتح تحقيق عاجل في الموضوع، لمعرفة ملابسات هذه الواقعة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.