مجتمع | السبت 25 نوفمبر 2023 - 22:15

أخنوش متفائل بالوصول بمعية النقابات التعليمية إلى حلول تخدم مصلحة التلاميذ والأساتذة

  • Whatsapp

جدد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بفاس، التأكيد على جعل الحكومة إصلاح قطاع التعليم ضمن أولوياتها، مشددا على أن “طريق الإصلاح من الطبيعي أن تواجهه بعض التحديات والإشكاليات”.

وأبرز أخنوش الذي كان يتحدث أمام 1000 منتخب تجمعي، ضمن الجلسة الختامية للمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين لجهة فاس ـ مكناس، أن الميزانية المبرمجة لقطاع التعليم ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2024، إلى جانب الحرص على تنزيل خارطة الطريق الحكومية 2022-2026  الهادفة إلى إرساء نموذج جديد لتدبير إصلاح التعليم، من أكبر تجليات وضع الحكومة لقضية التعليم من أولوياتها.

شدد زعيم “التجمعيين”، في هذا السياق، على أن رغبة الحكومة في إرساء أسس كفيلة بضمان جودة المدرسة العمومية، بما يستجيب لطموحات الأساتذة وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ، مشيراً إلى أن “الإصلاح تواجهه بشكل طبيعي تحديات وإشكالات”.

وأكد على حرص الحكومة على مواجهة هذه الإشكالات، مذكراً بدعوته كرئيس للحكومة النقابات التعليمية لعقد جلسة للحوار القطاعي يوم الإثنين القادم.

وأبدى عزيز أخنوش، تفاؤله بخصوص ما ستسفر عنه الاجتماعات مع النقابات التعليمية للخروج بحلول تخدم مصلحة التلاميذ والأساتذة، بقوله: “يوم الاثنين بإذن الله سأستقبل النقابات، وأتمنى من الله أن نتوصل لحلول تفيد التلميذ كما تفيد الأستاذ”، مضيفا “من طبيعتي أن أكون متفائلا، وبإذن الله سنجد الحلول”.

وجدد المسؤول ذاته، التأكيد على أن “الحكومة تشتغل بجدية والأغلبية متماسكة ومتضامنة”، مضيفا “نحن نساند جميع الوزراء داخل الحكومة، لأن نجاح كل وزير هو نجاح للحكومة، ونحاج الحكومة هو نجاح للدولة (..) وإن شاء الله سنكون سنكون في مستوى طموحات المغاربة، وثقة جلالة الملك نصره الله”.