اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 20:09

بالصور…بوينيان عامل إقليم الرحامنة ومسؤولين يشاركون سكان مدينة بن جرير صلاة الاستسقاء

  • Whatsapp

تنفيذا لامر جلالة الملك محمد السادس لاقامة صلاة الاستسقاء بمختلف جهات واقاليم المغرب، عرفت مدينة بن جرير صباح اليوم الجمعة احياء هذه السنة النبوية، حيث شارك عزيز بوينيان عامل الاقليم رفقة منتخبين والعديد من المسؤولين، حشود المومنين صلاة الاستسقاء جريا على سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر.

ومن أمام الملعب البلدي بالمقاطع الإدارية الأولى انطلق موكب المصلين بترديد ايايات بينات من الذكر الحكيم والدعاء الى الخالق تعالى، في اتجاه ساحة مسجد المحسنين حيث اختتم باقامة الصلاة بمصلى المدينة في اجواء من الخشوع والتضرع الى الباري جلت قدرته ان يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته ويحيي بلده الميت.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت عن انطلاق صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يومه الجمعة، على الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وقالت الوزارة في بلاغ أنه ”جريا على سنة جده المصطفى، صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر الملك محمد السادس، إقامة صلاة الاستسقاء، تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.