رياضة | الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 10:42

أوناحي يذكر جماهير مرسيليا بإبداعاته ويعلن عودته القوية

  • Whatsapp

ظهر المغربي عز الدين أوناحي، أساسياً في تشكيلة فريق أولمبيك مرسيليا، الذي واجه ضيفه رين، على ملعب فيلودروم، في قمة الأسبوع الـ14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي حسمها مرسيليا بنتيجة 2ـ0.

واعتمد المدرب الإيطالي جنارو غاتوزو، على النجم المغربي في المركز المفضل بالنسبة إليه، حيث كان أمام رباعي الدفاع، وتمتع بحرية التحرك والتصرف فكان من بين نجوم المباراة، بما أنه يريد أن يلعب بكامل الحرية، ليصنع الفارق.

وتوّج المغربي هذا التألق بإحراز الهدف الثاني في المواجهة، بعد مجهود فردي مميز حيث تقدم بالكرة مسافة طويلة، ثم أصاب مرمى منافسه بكرة قوية لم يقدر الحارس على التعامل معها، ليضمن انتصار فريقه، حيث سجل الهدف الثاني في اللقاء.

وهذا الهدف سيكون له تأثير كبير على معنويات النجم المغربي، حيث واجه طوال الفترة الماضية أزمات، كانت بدايتها باستبعاده من المباريات من قبل المدرب السابق، ثم إصابته التي حرمته من الحضور في معسكر منتخب المغرب في الشهر الماضي.

 كما أن أوناحي دخل في شجار قوي مع حارس فريقه باو لوبيز، الذي اعتذر له لاحقاً، وهذه الحادثة تؤكد أن أوناحي واجه ضغطاً قوياً في الأسابيع الماضية، والهدف يعطيه دفعة قوية لرفع التحدي قبل الانضمام إلى “أسود الأطلس” للمشاركة في كأس أفريقيا.
كما وضع أوناحي نهاية لأسابيع طويلة، لم يقدر خلالها على التسجيل، حيث سجل هدفاً وحيداً خلال هذا الموسم كان في المباراة الأولى أمام ستاد ريمس، في شهر أغسطس/ آب الماضي. وقد لعب المغربي الآخر، أمين حارث أساسياً وسجل هدفاً ألغاه الحكم لوجود تسلل في بداية الهجوم.