رياضة | الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 21:45

الرباط تحتضن المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي

  • Whatsapp

يحتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، يوم 9 دجنبر الجاري، المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي، بمشاركة مهنيين وأكاديميين وباحثين متخصصين في هذا المجال.

ويهدف هذا المنتدى، الذي ينظمه المعهد العالي للإعلام والاتصال، والمجلس الوطني للصحافة، والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، في موضوع “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030″، إلى تبادل الأفكار وتقاسم الخبرات والتجارب الناجحة وطنيا ودوليا في مجال الإعلام الرياضي.

وذكر بلاغ للمعهد أن المنتدى يروم، أيضا، التوقف عند التحديات المطروحة على القطاع والفرص المتاحة، خصوصا تلك المرتبطة بتنظيم القطاع وتقويته وتعزيز كفاءات العاملين به، من خلال إعداد وتنظيم دورات للتكوين الأساسي والمستمر للأطر الصحافية.

ويطمح اللقاء، بحسب المصدر ذاته، إلى اقتراح مقاربة مندمجة وتشاركية للإطار العام لمهنة الصحافة الرياضية بالمغرب، تمكن كل المعنيين، من مؤسسات عمومية وجامعات وجمعيات رياضية وفاعلين اقتصاديين وهيآت داعمة ومجتمع مدني، من ربح رهان استحقاقات 2030.

وتابع أن هذه المبادرة تأتي، كذلك، لتثمين الإنجازات التي حققتها الرياضات الوطنية ومواكبتها، من حيث تمكين وتقوية مهارات العاملين في قطاع الإعلام الرياضي، وتهييئها للقيام بالأدوار الموكولة إليها على أحسن وجه.

وأشار إلى أن فعاليات المنتدى ستجرى على شكل محاضرات ومداخلات وجلسات للنقاش والتفاعل ومشاركات وشهادات، حضوريا وعن بعد، لضيوف من ذوي الاختصاص، سواء المهنيين منهم أو الأكاديميين.