رياضة | الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 07:45

استقالة رئيس أنقرة غوجو على خلفية حادثة الاعتداء على حكم

  • Whatsapp

أعلن رئيس نادي “أنقرة غوجو” التركي لكرة القدم، فاروق كوكا، اليوم الثلاثاء، استقالته من منصبه إثر اعتدائه على حكم المباراة التي جمعت فريقه بـ “ريز سبور”، الإثنين بالعاصمة أنقرة.

وقال رئيس النادي، الذي سُجن صباح اليوم، في بيان تلاه محاميه: “أقدم على الاستقالة تجنبا لإلحاق المزيد من الضرر للنادي وجماهيره وعائلتي”، مقدما اعتذاره للحكم، خليل أوموت ملر، الذي اعتدى عليه.

وكان المسؤول قد قام بتوجيه لكمة عنيفة للحكم على أرضية الملعب بعد صفارة نهاية المقابلة. وانهار الحكم، البالغ من العمر 37 عاما، على الأرض، قبل أن يتعرض للركل من قبل عدد من الأشخاص الآخرين، محاولا حماية نفسه عن طريق الالتفاف بالكرة.

وكشف وزير العدل التركي، يلماز تونج، في وقت سابق، عن حبس ثلاثة أشخاص على خلفية الحادثة بتهمة إصابة “موظف عام أثناء تأدية مهامه”.

وطلبت النيابة فرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبهين آخرين تبين من خلال تحليل المشاهد نزولهم إلى أرض الملعب في نهاية المباراة.

وأثارت هذه الحادثة موجة إدانات واسعة في الأوساط السياسية والرياضية التركية. وقرر، في هذا السياق، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات الدوري التركي حتى إشعار آخر.