اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 يناير 2024 - 19:46

بالفيديو.. عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز يكشف تفاصيل توسعة مقبرة الرحمة بحي جنان اوراد

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

عقد مجلس مقاطعة جليز، برئاسة عمر السالكي، صباح يومه الاربعاء، دورته العادية لشهر يناير، بقاعة الاجتماعات الكبرى بشارع محمد السادس.

هذا وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، مناقشة عدة نقط ابرزها، وهي: انتخاب رئيس اللجنة المؤقتة للتربية والتعليم، ومناقشة الخطوط العريضة للبرنامج الثقافي الرياضي والاجتماعي لمقاطعة جليز برسم 2024.

كما تم اطلاع المجلس على حصيلة برنامج الأشغال المنجزة بتراب مقاطعة جليز خلال سنة 2023، وتدراس موضوع توسيع مقبرة الرحمة الكائنة بشارع أسفي، وتدارس موضوع توسيع الطريق الرابطة بين شارع عبد الكريم الخطابي وحي مبروكة.

بالاضافة الى دراسة ومناقشة مشكل قاطني دواوير “الكدية”، “بولغرايب” و”أكيوض” (تصحيح أسماء الحائزين والمساحات العقارية وملاءمتها مع كناش الإحصاء السابق).

وبخصوص موضوع توسيع مقبرة الرحمة، الذي استأثر باهتمام الرأي العام المراكشي في الآونة الاخيرة، اكد عمر السالكي رئيس مجلس مقاطعة جليز، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان مجلس المقاطعة رفع ملتمس للمجلس الجماعي من اجل التعجيل بتوسعة مقبرة الرحمة نتيجة الصغط الواقع عليها.

ويضيف السالكي في التصريح ذاته، ان توسيع هذه المقبرة يعتبر اولوية باعتبارها مقبرة نموذجية وتحتوي احياء تعتبر من الاحياء ذات كثافة سكنية كبيرة

وفي ختام تصريحه، طمأن عمر السالكي، الساكنة ان هذا المشروع سيخرج الى حيز الوجود في وقت وجيز.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: