رياضة | الأحد 7 يناير 2024 - 11:49

6 مواهب مغربية شابة في سباق للفت الأنظار في كأس أمم أفريقيا

  • Whatsapp

ستدخل 6 مواهب مغربية شابة، وضع فيها المدير الفني لـ”أسود الأطلس” وليد الركراكي ثقته من أجل المشاركة برفقة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي ستقام بساحل العاج في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير القادمين، سباقاً من أجل لفت الأنظار في أضخم حدث كروي تستضيفه القارة السمراء.

وستتنافس المواهب اليافعة فيما بينها، من أجل التألق برفقة منتخب بلدها بمنافسات “الكان”، الذي سيشهد متابعة إعلامية بالنظر لقيمة النجوم العالمية التي تحضر في صفوف المنتخبات الأفريقية، التي تطمح لنيل اللقب القاري ببلاد الفيلة، لذلك يرصد “العربي الجديد” 6 لاعبين شباب يطمحون للتوهج بعرين “أسود الأطلس”.

وفي مقدمة اللاعبين المغاربة الشباب، الذين يأملون في التألق خلال بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، هناك مدافع نادي ريال بيتيس الإسباني شادي رياض صاحب الـ 20 عاماً، الذي أكد في تصريح حصري لـ”العربي الجديد” أنه يأمل أن ينال ثقة مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، وبأن يكون عند حسن ظن الجماهير المغربية، لا سيما التي ظلت تشجعه منذ أول يوم انضم فيه لصفوف “أسود الأطلس”.

ثاني لاعب سيبحث عن التألق برفقة المغرب، هو أسامة العزوزي متوسط ميدان نادي بولونيا الإيطالي، البالغ من العمر 22 عاماً، والذي استدعاه أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي من أجل مساندة مواطنه سفيان أمرابط في خط وسط الميدان، في حال تعرض نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لأي إصابة أو إعياء خلال المباريات التي سيخوضها في بطولة “الكان”.

لاعب آخر، ستتجه إليه الأنظار برفقة كتيبة وليد الركراكي، هو الجوهرة بلال الخنوس، جناح نادي جينك البلجيكي، صاحب الـ 19 عاماً فقط، والذي كان من بين اللاعبين الذين تشرفوا بالمشاركة مع منتخب بلادهم في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 بقطر واحتلوا المركز الرابع، إذ يسعى بلال خلال مشاركته القادمة في بطولة كأس أفريقيا لانتزاع مركز أساسي من أقوى منافس له في قائمة المنتخب المغربي وهو سليم أملاح لاعب نادي فالنسيا الإسباني.

عنصر جديد يأمل بدوره أن تمنح له الفرصة كاملة للتألق مع المنتخب المغربي، هو أمير ريشارسدون، لاعب نادي ستاد ريمس الفرنسي، صاحب الـ21 عاماً، والذي كان في الآونة الأخيرة واحداً من أفضل نجوم المنتخب المغربي تحت 23 عاماً، قبل أن يجري الاهتمام به من قبل وليد الركراكي، ومنحه شرف خوض بطولة كأس أفريقيا لأول مرة في مسيرته الكروية.

وقريباً من الدوري الفرنسي، سيحاول نجم مغربي آخر يتألق في الدوري الإسباني أن يبدع في بطولة “الكان” ببلاد الفيلة، ويتعلق الأمر بعبد الصمد الزلزولي، جناح نادي ريال بيتيس الإسباني، الذي اكتسب تجربة مميزة في “الليغا” وبرفقة المنتخب المغربي في الآونة الأخيرة، سيحاول استثمارها وإظهارها في كأس أفريقيا القادمة.

وأخيراً ستتجه الأنظار أيضاً بصفوف المنتخب المغربي لنجم نادي أيندهوفن الهولندي، إسماعيل صيباري الذي تطور مستواه بشكل لافت مؤخراً في بطولة الدوري الهولندي، حيث سيكون صاحب الـ22 عاماً، من بين العناصر التي سيراهن عليها المدرب وليد الركراكي كثيراً، للمساهمة في إنعاش الخط الهجومي للمنتخب المغربي في أمم أفريقيا لكرة القدم.