رياضة | السبت 20 يناير 2024 - 08:18

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد .. المنتخب الوطني المغربي يفوز على نظيره الغابوني ب 33 مقابل 25

  • Whatsapp

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، الجمعة بالقاهرة على نظيره الغابوني ب 33 مقابل 25، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره في هذه البطولة المقامة حاليا بمصر والمؤهلة لأولمبياد باريس بفوزه على نظيره الليبي بنتيجة 30 مقابل 25 في المباراة، التي جمعتهما يوم الاربعاء بالقاهرة.

واستحوذ المنتخب المغربي الذي يقوده المدرب عبد السلام مصباح على المباراة ونجح في حسمها بفارق كبير من الأهداف نتيجة الأداء المميز للاعبيه وعلى رأسهم محمد بن طالب ويونس منصاري ومحمد عزني .

ويواجه المنتخب المغربي في ثالث مبارياته في هذه البطولة، التي تتواصل الى غاية 27 يناير الجاري، نظيره الجزائري يوم 21 يناير.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في النسخة ال26 من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

وتلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

وأسفرت القرعة عن وضع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة الى جانب الغابون وليبيا والجزائر، فيما ضمت المجموعة الاولى الرأس الأخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية و زامبيا ورواندا، والمجموعة الثانية كلا من مصر وغينيا والكاميرون والكونغو برازافيل، أما المجموعة الرابعة فضمت تونس وأنغولا ونيجيريا وكينيا.

وانطلقت بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال للمرة الأولى عام 1974، وتوج بها ثلاث منتخبات فقط خلال 25 نسخة سابقة، أكثرها تونس 10 مرات، ثم مصر 8 مرات.