رياضة | الثلاثاء 30 يناير 2024 - 00:58

الركراكي يشكر لجنة الاستئناف في الكاف ويكشف أسباب توقيفه

  • Whatsapp
قدم وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، شكره إلى لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي “كاف”، بعدما أنصفته وألغت عقوبة إيقافه لـ4 مباريات.

قال وليد الركراكي، إن توقيفه، سابقا، من طرف لجنة التأديب في “كاف”، لـ4 مباريات، كان بسبب شده القوي ليد لاعب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، من أجل تحيته (وجها لوجه) عقب مباراة المنتخبين برسم الجولة الثانية في دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا، وأن لجنة الاستئناف رأت أنه من حق المدرب تحية أي لاعب، ولا يجب معاقبته بسبب جذبه يد اللاعب بقوة.

وقدم وليد الركراكي اعتذاره بسبب شد يد اللاعب شانسيل مبيمبا بقوة، وقال إنه، حاليا، لا شيء يمكنه أن يزعزع تركيز المنتخب الوطني المغربي على مباراته المقبلة أمام نظيره الجنوب إفريقي، المرتقبة يوم غد الثلاثاء 30 يناير 2024، برسم دور ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

وتابع الركراكي: “نحن نركز على مباراة ثمن النهائي، ولا شيء يمكنه أن يزعزعنا حاليا، لا الإصابات، ولا حادثة مباراة الكونغو، ولا أي شيء. نحن نركز على مهمتنا، لأننا في مهمة هنا في الكوت ديفوار”.

يذكر أن لجنة التأديب في الاتحاد الإفريقي كانت عاقبت الركراكي بتوقيفه لـ4 مباريات؛ اثنان منها موقوفة التنفيذ بسبب حادثة تحيته للاعب الكونغو الديمقراطية سانشيل مبيبا، إلا أن لجنة الاستئناف قررت إلغاء العقوبة.