رياضة | الأربعاء 31 يناير 2024 - 13:06

غوارديولا ينصح برشلونة: اختاروا هذا المدرب

  • Whatsapp

نصح المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا إدارة نادي برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا، باختيار مدرب خطف الأنظار بقوة خلال السنوات الماضية، بعدما قدّم فريقه أداءً رائعاً في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبحسب موقع “فيتشاخس” الإسباني المتخصص في سوق الانتقالات، الثلاثاء، فإن بيب غوارديولا أخبر خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، بأن أفضل مدرب مثالي يستحق أن يكون في الجهاز الفني بدلاً من تشافي هيرنانديز، الذي يستعد للرحيل في نهاية الموسم الحالي، هو الإيطالي روبيرتو دي زيربي.

وتابع أن بيب غوارديولا تواصل بالفعل مع خوان لابورتا خلال الأيام الماضية، وأبلغه بأن عملية البحث عن مدرب جديد تعتبر مضيعة للوقت، لأن بديل تشافي هيرنانديز موجود وجاهز، وهو روبيرتو دي زيربي، الذي استطاع صناعة الحدث مع برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب النتائج الجيدة للفريق.

وأوضح بالقول إن بيب غوارديولا أكد لخوان لابورتا، على أن المدرب الإيطالي روبيرتو دي زيربي يعتمد على أسلوب لعب يناسب نادي برشلونة، حيث استطاع المزج بين الخطط التقليدية والحديثة، المبنية على الهجوم المتواصل، والضغط العالي على المنافسين، مع التركيز أيضاً على الدفاع، وهذا ما يفتقده برشلونة مع تشافي هيرنانديز.

وواصل أن غوارديولا طالب خوان لابورتا بضرورة متابعة المواجهات، التي يلعبها نادي برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حتى يتأكد من صحة كلامه، وكيف أن روبيرتو دي زيربي يلعب بطريقة تناسب ما يريده برشلونة وكان يفتقده خلال الموسمين الماضيين، بالإضافة للموسم الحالي.