رياضة | الأحد 18 فبراير 2024 - 15:18

أسماء مرشحة للاستبعاد من منتخب المغرب خلال وديتي أنغولا وموريتانيا

  • Whatsapp

يستعد المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي للإعلان عن القائمة المستدعاة لخوض وديتي أنغولا وموريتانيا ضد منتخبي أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس القادم استعدادا للاستحقاقات المقبلة، من أبرزها الإقصائيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وبات من شبه المؤكد أن يقوم المدرب وليد الركراكي ببعض التعديلات في كتيبته، بعد المستوى غير المقنع الذي ظهر عليه منتخب “أسود الأطلس” في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2023، حيث أقصي من الدور الـ16.

ويأمل المدير الفني وليد الركراكي تصحيح الأخطاء المرتكبة في كأس أفريقيا، والتي ساهمت في إقصاء منتخب المغرب باكرا، والعمل على تدعيم صفوفه بأسماء جديدة قادرة على تقديم الإضافة المطلوبة في الاستحقاقات القادمة، حيث يراهن منتخب “أسود الأطلس” على التتويج باللقب القاري في النسخة القادمة، التي يستضيفها المغرب صيف 2025.

ووفقا لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، السبت، فإن هناك تعديلات منتظرة في تشكيلة منتخب المغرب خلال المعسكر التدريبي القادم بمركز محمد السادس بالرباط، تحضيرا لوديتي أنغولا وموريتانيا.

وتابع قائلا: “أظن أن المدرب وليد الركراكي مقبل على مرحلة جديدة، بعد نكسة (الكان)، ولن يتحقق ذلك سوى بتدعيم صفوف منتخب المغرب بأسماء جديدة، لا سيما بعد تألق مجموعة من لاعبي المنتخب المغرب تحت 23 سنة”.

ولمّح المصدر نفسه إلى احتمال استبعاد بعض الأسماء عن وديتي أنغولا وموريتانيا، إما لتراجع مستواهم الفني، وعدم تقديمهم المنتظر منهم  في نسخة ساحل العاج لكأس أمم أفريقيا، أو بسبب معاناة بعضهم من إصابات متفاوتة الخطورة، وعدم استعادة عافيتهم الفنية والبدنية.

وتفيد المعطيات المتوفرة، بأن 5 أسماء مرشحة للاستبعاد من قائمة وديتي أنغولا وموريتانيا، ويتعلق الأمر بحكيم زياش وسفيان بوفال، لمعاناتهما من الإصابة وعدم تعافيهما إلى الآن، ومحمد الشيبي وطارق تيسودالي ويونس عبد الحميد، وذلك رغبة من المدرب وليد الركراكي في منح الفرصة للاعبين آخرين، قصد الوقوف على مؤهلاتهم الفنية والبدنية.

ومن المرجَّح أن يعقد المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” اجتماعاً ثانياً مع فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ولجنة المنتخبات، بعد انتهاء جولته الأوروبية، من أجل وضع البرنامج الكامل لاستعدادات منتخب المغرب للاستحقاقات القادمة.