مجتمع | الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:59

أكثر من مليار سنتيم لتعبئة المغاربة استعدادا للإحصاء العام

  • Whatsapp

تسعى المندوبية السامية للتخطيط إلى تنفيذ حملة ترويجية واسعة النطاق لتحسيس المغاربة بأهمية المساهمة في إنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى الذي سينظم خلال هذا السنة.

وتقول مصادر إعلامية إن المندوبية خصصت أزيد من مليار سنتيم لهذه الحملة التحسيس والتواصلية التي سيتم تنفيذها عبر مختلف وسائل الإعلامية المكتوبة والإلكترونية والسمعية والبصرية، فضلا عن القيام بحملات ترويجية عبر اللوحات الإشهارية.

ورغم أن القانون يعاقب على تقديم معطيات غير صحيحة للمكلفين بالإحصاء، لكن المندوبية لها مقاربة مختلفة للموضوع. ذلك أنها تعول على الحس المواطنين والتوعية بأهمية هذه العملية الإحصائية الضخمة بالنسبة لبلادنا.

وأعلن أحمد الحليمي علمي، المندوب السامي للتخطيط، أن عدد الأشخاص الذين سيتم اختيارهم للمشاركة في إحصاء السكان لعام 2024 سيكون حوالي 55,000 شخص.

وفي اللقاء الصحفي المتعلق بتقديم الإطار المؤسسي لانتقاء وتكوين وتعيين الموارد البشرية المكلفة بإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024، أشار إلى أن تكوين الموارد البشرية لتنفيذ وتأطير الإحصاء سيتم على مرحلتين. الأولى تتمثل في التدريب عن بُعد لمدة ثلاثة أشهر من مارس إلى مايو 2024.

وأوضح أن هذه المرحلة ستتبعها تدريبات حضورية لجميع أفراد الجهاز البشري للإحصاء، وذلك قبل بدء العمل الرسمي في الميدان.