اخبار جهة مراكش | الأحد 25 فبراير 2024 - 13:08

سكوب .. الوالي شوراق يتدخل لفض اعتصام المتضررين من الأراضي السلالية بجماعة حربيل +فيديو وصور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تدخل امس السبت، فريد شوراق والي جهة مراكش، لفض الاعتصام الذي قام به المتضررون من الأراضي السلالية بورش اشغال تهيئة القطب الصناعي لتامنصورت بجماعة حربيل.

هذا وانتقل شوراق والي جهة الى عين مرفوقا بعبد السلام حتاش الكاتب العام لولاية جهة مراكش ومحمد أمين سبيبي المدير الجهوي للاستثمار بالنيابة بجهة مراكش آسفي، بالاضافة الى محمد ازواو مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي.

وتواصل الوالي شوراق الذي كان مصحوبا بقائد جماعة حربيل وبعناصر من الدرك الملكي، مع العشرات من سكان دوار القايد بجماعة حربيل، حيث أقنعهم بفض الاعتصام وذلك بعدما وعددهم بحل مشاكلهم والتوصل إلى تسوية مرضية للجميع.

كما وعد الوالي شوراق المتضررين بتوفير فرص الشغل لأبناء المنطقة مع الشركة المكلفة بإشغال تهيئة القطب السماعي تامنصورت، بالاضافة الى توفير فرص الشغل بجميع المنشئات الصناعية التي سيتم بناءها بالقطب ذاته.

هذا واستحسنت ساكنة المنطقة هذه الخطوة التي قام بها والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق، حيث تم فض الاعتصام مباشرة بعد الوعود التي تم تقديمها.

هذا وتجدر الاشارة الى ان الوالي فريد شوراق أعطى تعليماته ايضاً من إعداد دراسة شاملة من طرف مجلس جماعة تاسلطانت حربيل، من اجل إعداد مرافق رياضية وثقافية لفائدة ذات الساكنة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: