رياضة | الأحد 3 مارس 2024 - 12:44

هل حسمت الجامعة مسألة انضمام إبراهيم دياز للمنتخب؟

  • Whatsapp

يعمل الاتحاد المغربي لكرة القدم جاهداً لحسم ملف إبراهيم دياز نجم فريق ريال مدريد الإسباني، قبل المباراتين الإعداديتين، اللتين سيخوضهما منتخب “أسود الأطلس” في 22 و26 مارس الحالي، استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ورغم أن المعطيات الأولية تشير إلى أن اللاعب إبراهيم دياز وافق مبدئياً على ارتداء قميص منتخب المغرب، منذ الاجتماع الذي عقده مع المدرب وليد الركراكي في مراكش، فإن المهمة لن تكون سهلة، في ظل الضغط الذي يمارسه الإعلام الإسباني على اللاعب المغربي، وأيضاً على مدرب منتخب “لاروخا” لويس دي لافوينتي، من أجل استدعائه لوديتي البرازيل وكولومبيا في مارس الحالي.

وحول اقتراب حسم إبراهيم دياز اللعب لمنتخب “أسود الأطلس”، كشف مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ”العربي الجديد”، السبت، رفض ذكر اسمه، أن الإعلام الإسباني يواصل ضغطه على هذا اللاعب من أجل التأثير على اختياره النهائي.

وتابع المصدر ذاكراً: “لا شيء حسم إلى الآن في ملف اللاعب دياز. نحن نترك له حرية الاختيار، ولا نريد الضغط عليه أكثر، لكننا نأمل في أن يلعب لمنتخب بلده الأصلي في المرحلة، لأنه سيصبح أحد الركائز الأساسية التي سيراهن عليها المدرب وليد الركراكي في بناء مشروعه لتكوين منتخب قوي للمستقبل، وبخاصة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2025”.

في المقابل ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية، السبت، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي قدما مشروعاً مغرياً كبيراً للاعب ابراهيم دياز، من أجل تمثيل منتخب “أسود الأطلس” في المرحلة القادمة، واعتبرت أن صاحب الـ24 سنة أصبح الأقرب للعب للمغرب، من ارتداء منتخب إسبانيا، وخصوصاً بعدما شرع هذا اللاعب الشاب في تحضير الوثائق الإدارية من أجل تغيير جنسيته الرياضية، طالما لعب لمنتخب إسبانيا تحت 21 سنة في وقت سابق.

وتابعت الصحيفة نفسها، أن نجم ريال مدريد الإسباني لم يحسم بعد في المنتخب الذي سيرتدي قميصه مستقبلاً، إلا أن فرصة تمثيل منتخب “أسود الأطلس” أمست أقوى، نظراً للاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد المغربي لملفه، بينما عانى من التهميش واللامبالاة من  المدرب الإسباني لويس دي لافوينتي.