اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 مارس 2024 - 22:01

جمعية أجيال الغد للطفولة والشباب بسيدي المختار تقوم بزيارة رسمية لثلاث جمعيات مدنية رائدة بمراكش +فيديو وصور

  • Whatsapp

 

قام، يوم الجمعة، عضوات وأعضاء جمعية أجيال الغد للطفولة والشباب بسيدي المختار بزيارة رسمية لثلاث جمعيات مدنية رائدة بمراكش.

هذا، وتم استقبال اعضاء الجمعية من طرف حنان ملاحي رئيس جمعية “باركا إدمان” بمركز طب الإدمان بحي الملاح بمراكش، وقدمت ملاحي نبذة عن الجمعية ومستويات تدخلاتها وبرنامج عملها والفئة المستهدفة، حيث تم الاتفاق على تنظيم لقاءين بجماعة سيدي المختار في الاسبوع الأول بعد شهر رمضان لفائدة التلاميذ بالمؤسسة الثانوية وجمعية أباء وأمهات التلاميذ للتحسيس بضرورة تكاثف الجهود للحد من تعاطي المخدرات بين الشباب بالاضافة الى تنظيم جلسات الاستماع.

والى ذلك، انتقل اعضاء جمعية اجيال الغد للطفولة والشباب الى مقر جمعية “افروميد” بحي الازدهار، حيث تطرق عبد الصادق حيدر رئيس المركز الى أهداف الجمعية التي تعنى بقضايا الهجرة واللجوء.

وفي المقابل، تعهد حيدر رئيس مركز “افروميد” بمواكبة جمعية أجيال الغد للطفولة والشباب بسيدي المختار عبر دورات تكوينة في مجالات إعداد البرامج والترافع عن قضايا الطفولة والشباب والتي ستنطلق مباشرة بعد شهر رمضان الابرك.

وفي الختام، تمت زيارة مقر جمعية النخيل بحي الازدهار بمراكش، وهي منظمة غير حكومية تأسست في مراكش في فبراير 1997، تتمثل مهمتها في تعزيز حقوق المرأة، وإرساء المساواة في القوانين والسياسات العامة ومكافحة العنف ضد المرأة.

وتتمثل مجالات نشاطها الاستراتيجي في مكافحة العنف وجميع أشكال التمييز ضد الفئات الهشة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، وتطوير الديمقراطية التشاركية الهادفة إلى تعزيز سياسات عمومية التي تراعي النوع.

وعلاقة بالموضوع، تم استقبال اعضاء الجمعية المذكورة من طرف الاستاذ حسن ناجي مدير البرامج بجمعية النخيل الذي تطرق الى مسار الجمعية وأدوارها في مواكبة الجمعيات بجهة مراكش آسفي وتكوين أطرها حيث تعهد بالعمل مع اعضاء وعضوات جمعية اجيال الغد للطفولة والشباب بسيدي المختار وفق برنامج عمل مستدام.