اخبار جهة مراكش | السبت 9 مارس 2024 - 11:48

كودار يترأس جلسة عمل لدراسة سبل إنجاز مشاريع نموذجية بالمناطق المتضررة من الزلزال

  • Whatsapp

ترأس سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي، جلسة عمل مصغرة مع حسن قدوري، منسق برنامج “Rebuild”، وبحضور عبد السلام يحياوي، خبير البرنامج، وكذا مجموعة من الطلبة، وذلك في إطار الشراكة التي تجمع الجهة مع جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات بمدينة ابن جرير.

وتمحور هذا الاجتماع، حول مناقشة برنامج ‘‘Rebuild Program ” إعادة البناء’، وهي مبادرة تشرف عليها جامعة محمد السادس التقنية متعددة التخصصات، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين من مؤسسات عمومية، وسلطات محلية ومنتخبة بالإضافة إلى النسيج الاقتصادي، حيث يهدف البرنامج إلى توفير سكن نموذجي، مبتكر، ومستدام، يلبي الحاجيات الملحة للساكنة، وذلك في إطار برنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وفي إطار الانفتاح على مشاريع البحث العلمي، تم خلال هذه الجلسة التعرف على مختلف المبادرات المبتكرة التي تنجزها الجامعة والتي تتمحور حول المحاور التالية: التنمية الاجتماعية والاقتصادية، الفلاحة، الماء و الطاقة الخضراء، الهندسة المعمارية، البحوث العلمية الخاصة ما بعد زلزال الحوز.

وقد تم خلال هذا الاجتماع، دراسة سبل العمل المشترك الكفيل بإنجاز مشاريع نموذجية، بهاته المناطق، خاصة في قطاع الماء والسكن المستدام.