اخبار جهة مراكش | الأحد 10 مارس 2024 - 13:06

جمال مكماني: الوثيقة المرجعية هي البوصلة الحقيقية بالنسبة لحزب الأصالة والمعاصرة +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انخراطاً منها في الدينامية التواصلية التي أطلقتها القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بعد المؤتمر الوطني الخامس، عقدت الأمانة الإقليمة للحزب بإقليم الرحامنة تحت إشراف الأمانة الجهوية للبام بجهة مراكش-أسفي، يوم السبت 9 مارس 2024، لقاءً تواصلياً حول الوثيقة المذهبية والقانون الأساسي.

هذا وبسط عضو المجلس الوطني جمال مكماني قراءة في خلاصات ومضامين الوثيقة المرجعية التي قدمها حزب الأصالة والمعاصرة في المؤتمر الوطني الخامس؛ وهي المحطة التي شكلت فرصة للتواصل وإعادة التعاقد من جديد بين القيادة والمناضلات والمناضلين وجميع المنخرطين.

واعتبر مكماني في تصريحه ل”مراكش الآن”، أن الوثيقة المرجعية هي البوصلة الحقيقية بالنسبة للحزب حيث تتكون من 65 صفحة؛ وناقشت أربعة محاور، السياقات الدولية الثوابت والمتغيرات؛ معالم من المشهد الوطني: التحديات الراهنة؛ ثم ثلاث رافعات أساسية يؤكدها حزب الأصالة والمعاصرة من أجل تسريع وثيرة الإصلاح ببلادنا.

وأكد مكماني، في التصريح ذاته، أن الوثيقة المرجعية للحزب تحمل الأهداف والأولويات التي يشتغل عليها حزب الأصالة والمعاصرة حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع المغربي في جميع القطاعات، بالإضافة إلى تحديات كثيرة حملتها طياتها وستكون من ناحية الشكل كخطاب سياسي بسيط يمكن للمتلقي أن يستوعبه، وهو الخطاب الذي حمل إرادة سياسية جريئة لدى الحزب.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: