رياضة | الثلاثاء 12 مارس 2024 - 08:45

إقالة مدرب نادٍ إيطالي بسبب نطحه لاعباً منافساً

  • Whatsapp

أعلنت إدارة نادي ليتشي الإيطالي عن إقالة المدرب روبيرتو دافيرسا على أثر حادثة وقعت ضد لاعب منافس في مباراة من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، وتسببت في أزمة كبيرة على أرض الملعب ولاقت صدى كبيرا في إيطاليا.

وشهدت المباراة التي جمعت فريقي ليتشي وفيرونا في الجولة الـ 28 من منافسات بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، مساء أمس الأحد، حادثة اعتداء مدرب ليتشي، روبيرتو دافيرسا لمهاجم فريق فيرونا، الفرنسي، توما هنري، عبر نطحه، في المواجهة التي انتهت بفوز فيرونا بهدف نظيف.

وأصدر نادي ليتشي بياناً رسمياً، الاثنين، حول الحادثة وأعلن إقالة مدرب الفريق، وجاء فيه: “بعد الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة فيرونا وليتشي، يعلن النادي إقالة المدرب دافيرسا”، وأدان ليتشي تصرفات مدربه في البيان أيضاً ذاكراً “نُدين بشدة تصرفات المدرب التي لا تعكس مبادئنا وقيمنا الرياضية”.

وفي تفاصيل الحادثة اندلع عراك بين لاعبي الفريقين وجهازيهما الفنيين في نهاية المباراة وتوجه دافيرسا نحو هنري ونطحه ليطردهما الحكم من أرض الملعب مباشرة، في حادثة تسببت بإقالة المدرب دافيرسا في النهاية من منصبه.

وفي هذا الإطار شرح المدرب دافيرسا ما حصل بعد المباراة وقال: “نزلت إلى أرضية الملعب لمنع لاعبي فريقي من الحصول على بطاقة حمراء لأن نهاية المباراة شهدت الكثير من الاستفزازات من قبل لاعبي فيرونا في الدقائق الأخيرة من المباراة وبعد صافرة النهاية. لا يمكن مسامحة ما قمت به لأنه ليس جيداً وأنا أعترف بذلك. شرحت الأمر للاعبي فيرونا”.

وتابع المدرب في حديثه أمام الصحافين وقال “كان هناك تلاحم في الرأس بيننا لكني لم أنطحه وهو لم يفعل ذلك أيضاً، كل ما في الأمر أنه تلاحم بدني سببه العصبية والأدرينالين، ارتكبت خطأ وأنا أعتذر على ذلك”.

في المقابل تحدث اللاعب هنري بعد المباراة في تصريحات لوسائل الإعلام وشرح موقفه مؤكداً أن لاعبيه تعرضوا للكثير من الاستفزازات على أرض الملعب، وقال “كل هذا لا يُبرر إطلاقاً أن أتلقى نطحة عندما أكون في طريقي إلى غرف الملابس. حصولي على بطاقة حمراء لمجرد أني قمت برد فعل شفهي فقط بسبب نطحي يجعلني أشعر بالمرارة لا سيما أنني لن أستطيع مساعدة زملائي في المباراة المقبلة”.