اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 مارس 2024 - 02:15

اعتقال ثلاثيني متهم بإغتصاب فتاة تعاني من إعاقة ذهنية بمنزل عائلتهابايمنتانوت

  • Whatsapp

احالت المصالح الأمنية بمفوضية الشرطة بمدينة إمنتانوت، الاثنين، شخص يبلغ من العمر 36 سنة  على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمراكش، على خلفية تورطه في جريمة التغرير واستدراج فتاة من ذوي الإعاقة الذهنية تبلغ من العمر 25 سنة، مارس عليها شذوذه الجنسي بمنزل عائلتها مستغلا عدم تواجد أي فرد من عائلتها.

وقرر الوكيل العام للملك لدى المحكمة نفسها إيداع المتهم سجن لوداية ومتابعته في حالة اعتقال بتهمة بالغة الخطورة، تتعلق باستدراج فتاة معاقة ذهنيا وهتك عرضها واستغلالها جنسيا.

وتضيف المعطيات، أن المتهم الثلاثيني، المنحدر من منطقة امتوكة يعمل مياوم في البناء، صدم المحققين بالمنطقة الأمنية بمفوضية الشرطة، وهو يتقاسم معهم سيناريو استدراج الفتاة التي تعاني إعاقة ذهنية والتي تتابع تكوينها باحدى الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة امنتانوت، حيث قام باستغلالها جنسيا غير مهتم بوضعيتها الخاصة.

وبالرجوع للواقعة، فقد كان اهتزت مدينة ايمنتانوت نهاية الأسبوع الماضي، على وقع جريمة بشعة استنفرت كل الأجهزة الأمنية بامنتانوت، بعد وضع أسرة الضحية شكاية بخصوص تعرض ابنتهم لاستغلال جنسي وحشي من طرف مجهول مستغلا إعاقتها الذهنية، ورافقت الواقعة تحركات أمنية غير مسبوقة حيث انتشرت دوريات الشرطة القضائية التابعة بمفوضية الشرطة بمدينة امنتانوت، وباشرت هذه الأخيرة تحقيقا عاجلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث تم تحديد هويته، ليتم اعتقاله مساء يوم السبت الماضي.

وقد تم وضع المشتبه فيه رهن الحراسة النظرية مباشرة بعد إيقافه، قبل عرضه، أمس الاثنين، على أنظار النيابة العامة والتي قررت إيداعه سجن لوداية، وفق المنسوب إليه.