رياضة | الأربعاء 13 مارس 2024 - 09:15

3 لاعبين شاركوا في “الكان” خارج حسابات الركراكي

  • Whatsapp

اقتنع المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، بإخراج 3 لاعبين شاركوا معه في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج من حساباته، قبل خوض “أسود الأطلس” لمباراتين ودّيتين ضد أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس الجاري بملعب أكادير الكبير.

وحسب معلومات من مقرب من المدرب وليد الركراكي، أكد من خلالها بأن الأخير سيقوم بإبعاد 3 عناصر شاركت معه في “الكان” الأخير من قائمة المنتخب المغربي المقبلة، ويتعلق الأمر بسليم أملاح لاعب فالنسيا الإسباني، ويونس عبد الحميد لاعب نادي ستاد ريمس الفرنسي، ثم سفيان بوفال لاعب نادي الريان القطري.

وتحدّث المصدر قائلاً: “الركراكي سيقوم بإبعاد 3 لاعبين شاركوا معه في بطولة كأس أفريقيا الأخيرة بساحل العاج، أولهم أملاح وثانيهم عبد الحميد وثالثهم بوفال، وسيمنح الفرصة للاعبين جدد من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي بحثاً عن ضخ دماء جديدة في تشكيلة المنتخب المغربي”.

وتابع المصدر: “بعد دراسة قام بها المدرب وليد الركراكي لمشاركة المنتخب المغربي في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج، الجميع ينتظر قائمة أسود الأطلس التي سيعلنها، لكنه لن يقوم بتغييرات كثيرة مثلما يشاع، التغيير لن يطاول إلا 3 عناصر”.

وفي سياق متصل، سيعقد المدرب وليد الركراكي اجتماعاً مع مدرب المنتخب المغربي تحت 23 سنة الجديد طارق السكتيوي، داخل مركز محمد السادس لكرة القدم من أجل التفاهم بخصوص لاعب نادي موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير صاحب (19) سنة، وما إذا كان سينضم إلى صفوف المنتخب المغربي الأول أم سيتم تركه رفقة المنتخب المغربي الأولمبي.

يذكر أن اللاعب إلياس بن الصغير، الذي كان قد قرر في الآونة تمثيل المنتخب المغربي على حساب فرنسا، يشغل مركز متوسط ميدان هجومي وجناح، وسبق له تمثيل المنتخب الفرنسي تحت 19 سنة، وهو أبرز المواهب المغربية التي تتألق في بطولة الدوري الفرنسي، والتي تراهن عليها الجماهير المغربية كثيراً للتألق مع المنتخب المغربي تحت 23 سنة في أولمبياد باريس الصيف المقبل، وبعدها التألق رفقة المنتخب المغربي الأول في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.