رياضة | الخميس 14 مارس 2024 - 09:35

هذا موعد قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والفرق المتأهلة

  • Whatsapp

تقام الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، قرعة الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي، الذي لم يشهد مفاجآت كبيرة، والفرق التي تصدرت الترتيب في دور المجموعات، تأهلت جميعها إلى هذا الدور من المسابقة تقريباً، باستثناء ريال سوسيداد الإسباني، وستقام مباريات الذهاب في الـ9 والـ10 من الشهر القادم.

وتأهلت إلى ربع النهائي، أندية مانشستر سيتي حامل اللقب، وأرسنال من إنكلترا، وريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، وباريس سان جيرمان الفرنسي. وهذه الأندية كان معظمها مرشحاً لحصد اللقب منذ بداية المنافسة، وبالتالي فإن وصولها إلى ربع النهائي لا يبدو مفاجئاً فيما غابت الأندية الإيطالية عن هذا الدور.

وتلوح مواجهات ربع نهائي الأبطال مثيرة، بما أن عديد الأندية القوية والتي تملك تاريخاً كبيراً في البطولة وأفضل النجوم، ستكون حاضرة في هذا الدور وبالتالي، سنشهد مباريات من أعلى مستوى، مثلما كان الأمر في الموسم الماضي عندما تميزت المباريات بالإثارة الكبيرة.

وانطلاقاً من هذا الدور، فإن الأندية من البلد نفسه، يمكن أن تتواجه، وبالتالي يمكن أن نشهد كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، في استعادة لما حصل في السنوات الماضية، عندما تواجه الفريقان على الصعيد الأوروبي. وهو أمر سيسعد بلا شك الجماهير في العالم، التي تحلم بمشاهدة مباريات الكلاسيكو المثيرة بعد أن استعاد برشلونة قوته وقدم مردودا جيداً أمام نابولي الإيطالي.

كما أننا قد نشهد مواجهة قوية أخرى بين مانشستر سيتي وأرسنال، حيث يتنافس الفريقان من أجل الحصول على الدوري الإنكليزي والفارق بينهما ليس مهماً في الدوري المحلي، كما التنافس قوي بينهما منذ الموسم الماضي، وخوض مباراة أوروبياً سيكون له قيمة هامة.