اخبار جهة مراكش | السبت 16 مارس 2024 - 10:15

غيثة مزور: نتطلع لجعل “جيتكس إفريقيا” أكثر تميزا باستضافة حضور تقني افريقي وعالمي متنوع

  • Whatsapp

أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن نجاح الدورة الأولى لمعرض “جيتكس إفريقيا” المغرب، سلط الضوء على الطلب المتزايد للقارة الإفريقية على الثورة الرقمية، والتزام المغرب بتعزيز التعاون جنوب- جنوب في المجال الرقمي، فضلا عن إسهامه في الترويج الدولي للقارة وفقا لرؤية جلالة الملك محمد السادس.

وقالت الوزيرة، خلال اجتماع عقدته مع الجهات التي تسهر على تنظيم هذا الحدث في المغرب، “إن طموحاتنا تنمو ونحن نتطلع إلى الدورة الثانية في مدينة مراكش، لجعل جيتكس إفريقيا المغرب أكثر تميزا، عبر استضافة حضور تقني افريقي وعالمي متنوع ومؤثر”.

وتستعد مدينة مراكش هذه السنة لاستقبال الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الإفريقية، حيث تنعقد الدورة الثانية لمعرض جيتكس إفريقيا المغرب، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، في الفترة من  29 إلى 31 ماي 2024، وذلك تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وباستضافة من وكالة التنمية الرقمية.

وذكر بلاغ صادر عن الوزارة، أن هذه الدورة تنعقد في ظل مناخ عالمي يطبعه الاهتمام  المتزايد باستكشاف التكنولوجيات الحديثة، وهو ما يسهم في تعزيز المنظومة الرقمية ويعطي دفعة قوية للتكنولوجيات الحديثة، في واحد من أكثر الأسواق ديناميكية في العالم.

ومن المرتقب أن يستقبل معرض جيتكس إفريقيا المغرب 2024 آلاف المشاركين من كافة أنحاء العالم، وخاصة من القارة الإفريقية، ما سيشكل فرصة لعقد محادثات وإبرام شراكات جديدة، في ظل التطور السريع للتكنولوجيا في مختلف مجالات السحابة الإلكترونية وإنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والصحة الرقمية، والاتصالات، والذكاء الاصطناعي.