رياضة | السبت 23 مارس 2024 - 09:00

“آس” الإسبانية: المغرب يضغط بقوة من أجل الظفر بشرف احتضان المبارة النهائية لمونديال 2030

  • Whatsapp

أكدت صحيفة ’’آس’’ الإسبانية، ما قالت إنها الخطة التي يعتمدها المغرب، من أجل الظفر بشرف تنظيم المبارة النهائية لمونديال 2030، الذي سينظم بشكل مشترك بين كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وقالت الصحيفة، إن المغرب يقوم بـ”استغلال” تواجد الرياضة الإسبانية في أزمة، بسبب تفتيش وحدة العمليات المركزية (UCO)، التابعة للحرس المدني، مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أول أمس الأربعاء. بحثا عن عقود غير قانونية محتملة من السنوات الخمس الأخيرة. بالتزامن مع رئاسة لويس روبياليس، (يستغل) لتنظيم نهائي كأس العالم 2030.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغرب يقوم بـ”استغلال” الأوضاع والمشاكل القضائية. التي يمر منها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.  منن خلال الإعلان عن بناء ملعب ضخم بالدار البيضاء، تبلغ سعته 110 ألف متفرج. مبرزا أن المغرب يطمح إلى تنظيم نهائي كأس العالم 2030 به.  كما يعمل على كسب الشهرة، وحشد قواه الدبلوماسية في الاتحاد الدولي للعبة.

واعتبرت ’’آس’’، أن إسبانيا تعتبر “الأفضل” لتنظيم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، التي تطمح إلى تنظيمها في ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد، غير أن المشاكل الأخيرة التي يعاني منها الاتحاد، قد تؤثر على قرار “الفيفا”، الذي “أصبح يدرس تلبية تطلعات المغرب في هذا الصدد.، نظرا لكون البرتغال لايمكنها أن تحظى بتنظيم مثل هذه المبارة”.