الفنية | السبت 30 مارس 2024 - 10:45

سعاد النجار تعلن تأسيس مؤسسة محمد البسطاوي للفنون الدرامية تكريما لزوجها الراحل

  • Whatsapp

أعلنت الفنانة سعاد النجار، تأسيس مؤسسة تحمل اسم زوجها، الفنان الراحل محمد البسطاوي، وذلك بالتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح.

واختارت أرملة الفنان محمد البسطاوي حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات أنستغرام، من أجل الإعلان عن تأسيس مؤسسة “محمد بصطاوي للفنون الدرامية”، كاشفة في كلمة لها أنه “بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، أعلن أنا الفنانة سعاد نجار، بتأسيس مؤسسة محمد بصطاوي للفنون الدرامية، وذلك يوم 27 مارس 2024”.

وتابعت قائلة “وبهذه المناسبة أود أن أرحب بجميع الفنانين المغاربة والشباب المهتمين والعاملين بالقطاع الثقافي، للانضمام إلى المؤسسة، والمشاركة في كل أنشطتها، فكما كان محمد بصطاوي رحمه الله فنان الشعب، مؤسسته الفنية ستكون دائما مفتوحة في وجه أبناء الشعب من الموهوبين والطاقات الفنية الصاعدة”.

وتابعت رئيسة مؤسسة محمد بصطاوي للفنون الدرامي، سعاد النجار، قائلة “وقريبا سيتم الإعلان عن مشاريع المؤسسة، وبرامجها، مفاجئات كثيرة في انتظاركم وأشياء ستقدم لأول مرة في المحفل الفني الوطني”.

جدير بالذكر، أن الفنان الكبير محمد البسطاوي كان قد فارق الحياة سنة 2014 بالمستشفى العسكري بالرباط،  متأثرا بمضاعفات إصابته بمرض عضال.