اخبار جهة مراكش | السبت 30 مارس 2024 - 16:00

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تدخل على خط سوء التنظيم بمباراة الكوكب المراكشي وحسنية أكادير

  • Whatsapp

اصدرت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع مراكش-، بلاغا استنكاريا، توصلت “مراكش الآن”، بنسخة منه، حول سوء التنظيم والفوضى التي عرفتها منصة الصحافة بملعب مراكش الكبير خلال مباراه نادي الكوكب المراكشي وحسنيه أگادير برسم دور سدس عشر نهائي كأس العرش والتي جرت ليلة الخميس 28 مارس 2024.

ويفيد البلاغ ذاته، انه ونظرا لإقتحام أشخاص مجهولين منصة الصحافة وبأعداد كبيرة، تحولت معها إلى مرتع للفوضى والمناوشات، لم يتمكن معها الصحفيون من أداء مهامهم بشكل عادي، فالمكتب المحلي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش يعلن عن مايلي:

1 استنكاره للفوضى والتسيب اللذين شهدتهما منصة الصحافة، وللمضايقات التي تعرض لها الصحفيون خلال أطوار المقابلة، مع تحميل المسؤولية للجنة المنظمة.

2 المطالبه بتوفير الأمن والحماية الضروريين للصحفيين المعتمدين  بمنصة الصحافة وأبواب الملعب، وبشكل يضمن سلامتهم مع توفير الأجواء الضرورية الملائمة لتمكينهم من مزاولة مهامهم.

3مطالبة المسؤولين بنادي الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، خلال باقي مباريات الدوري المغربي لكرة القدم، باتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية المعمول بها، غ التأكد من هوية المتواجدين بمنصة الصحافة، من أجل تفادي تكرار مثل هذه الأحداث وفي اطار رؤية إستراتيجية مستقبلية، وضمن عمل تشاركي بين النادي ومكونات الجسم الصحافي بمراكش، خصوصا وأن المدينة مقبلة على تنظيم استحقاقات رياضية عالمية مهمة، تتطلب العمل بشكل منهجي لإنجاحها.

4 الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمراكش، ستقدم على خطوات أخرى في حال تكرار نفس الممارسات بمنصة الصحافة، وعدم اتخاذ اللجنة المنظمة كافة التدابير


 اللازمة خلال المباريات القادمة لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم بملعب مراكش الكبير.