رياضة | الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:03

لامين يامال يتصدر قائمة أغلى المواهب في العالم

  • Whatsapp

نشر مرصد “سي أي إي أس”، المختص ببيانات وإحصائيات كرة القدم، قائمة بأغلى المواهب في العالم حالياً، والتي تصدرها نجم فريق برشلونة لامين يامال بـ145 مليون يورو. واعتلى نجم البارسا القائمة التي ضمّت اللاعبين الذين لم يبلغوا 23 عاماً، وهو الذي سجل خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات حتى الآن، ووقع عقداً مع برشلونة حتى عام 2026 مع شرط جزائي بقيمة مليار يورو.

وفي الوصافة، جاء فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن الألماني (20 عاماً)، بعد تألقه مع متصدر البوندسليغا، حيث وصلت قيمته السوقية إلى 129 مليون يورو، من خلفه كول بالمر لاعب فريق تشلسي الإنكليزي، بعد موسمه الأول المتميز في “ستامفورد بريدج”، والذي سجل فيه 19 هدفاً في جميع المسابقات، وقدر المرصد قيمته السوقية بـ117 مليون يورو. وتفوق لاعب “البلوز” على مهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند (21 عاما)، الذي حلّ رابعا بقيمة 108 ملايين يورو، وجاء بعدهما جيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي (21 عاما)، حيث وصلت قيمته السوقية حسب التقرير إلى 107 ملايين يورو.

وفي القائمة التي شملت 100 لاعب، حضر 29 لاعباً من الدوري الإنكليزي الممتاز، يليه الدوري الإسباني (17)، والدوري الألماني (14)، والدوري الفرنسي (11)، وجاء الباقون من البطولات الأخرى، وكان برايتون هو النادي الأكثر تمثيلاً في القائمة (6 لاعبين)، يليه تشلسي وتوتنهام وأياكس وآينتراخت فرانكفورت (4 لاعبين).