رياضة | الجمعة 19 أبريل 2024 - 14:50

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة

  • Whatsapp

حطت بعثة نهضة بركان اليوم الجمعة بالأراضي الجزائرية، وذلك استعدادا للمباراة المرتقبة ضد اتحاد العاصمة الجزائري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقامت السلطات الجزائرية، باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم، ومنعتها من مغادرة مطار الهواري بومدين بالجزائر العاصمة،  بسبب أقمصته الرسمية التي تحمل الخريطة المغربية كاملة.

وتحتجز سلطات الجزائر، بعثة نهضة بركان التي يترأسها رئيس النادي حكيم بنعبد الله، منذ أزيد من ساعة بعد هبوط طائرته الخاصة بمطار الهواري بومدين.  قادمة من مطار وجدة أنكاد في رحلة مباشرة استغرقت حوالي ساعة.

ويعود سبب هذا الإحتجاز الى أقمصة فريق نهضة بركان التي من المراقب أن يرتديها الفريق المغربي أمام فريق اتحاد العاصمة.  والتي تحمل الخريطة الكاملة للمغرب، وهو القميص المعتمد لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، خلال الموسم الرياضي الحالي.

يشار الى أن النادي البرتقالي مباراة ذهاب نصف كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 أبريل الجاري في الساعة الثامنة مساء، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان.

وخلافا لما كان مبرمجاً من قبل مسؤولي نهضة بركان بالسفر عن طريق تونس، رخصت سلطات الجزائر للنادي البركاني، السفر بشكل مباشر نحو الجزائر عبر طائرة إسبانية خاصة، وذلك في ظل استمرار غلق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي.

وسافرت بعثة نهضة بركان، صباح اليوم الجمعة 19 أبريل، صوب الجزائر العاصمة، في رحلة مباشرة من مطار وجدة إلى مطار الهواري بومدين.

وخلافاً للترتيبات السابقة التي كانت تفترض سفر البعثة عبر تونس، فقد حصلت السلطات الجزائرية.  على تصريح للنادي البركاني للسفر مباشرة إلى الجزائر عبر طائرة إسبانية خاصة.  بسبب إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي.